يعاني عدد كبير من مستخدمي تطبيق «واتس اب» في مصر من صعوبة إجراء مكالمات صوتية أو فيديو عبر التطبيق، ويرجع السبب في ذلك إلى حجب شركات الاتصالات المكالمات عبر شبكة الهاتف المحمول، وفقا لما قاله إسلام خالد خبير الاتصالات، الذي أكد أن الحجب جاء نتيجة الخسائر التي تتعرض لها شركات المحمول نتيجة استغناء المستخدمين عن المكالمات العادية بمكالمات تطبيق «واتس آب».

وقال خبير الاتصالات، إن الحل لإمكانية استخدام «واتس آب» في إجراءات المكالمات، تشغيل شبكة «الواي فاي» بدلا من شبكة الهاتف المحمول، مشيرا إلى أن يجب على متلقي المكالمة أيضا أن يفعل يستخدم شبكة الواي فاي أيضًا حتى يستطيع استكمال المكالمة.

لماذا لا يمكنني إجراء مكالمة عبر واتساب؟

وبحسب ما نشره الوقع الرسمي لتطبيق الـ«واتس آب»: «إذا كنت تواجه مشكلات في إجراء مكالمة عبر واتس آب، فجرّب خطوة أو أكثر مما يلي: جرّب الاتصال بشبكة مختلفة كشبكة Wi-Fi  وأوقف تشغيل توفير طاقة البطارية والاتصال البلوتوث، وتحقق من أن إعدادات حماية جهاز التوجيه (الروتر) وتكوينات جدار الحماية لا تمنع أنواع معينة من الاتصالات، وأعِد تشغيل جهازك وتأكد من عدم وجود أي تطبيقات أخرى تستخدم الميكروفون أو سماعة الأذن أو الكاميرا».

عدد مستخدمي تطبيق «واتس آب»

ووفقا لما ذكره تطبيق الـ«واتس آب»، فإن عدد المستخدمين تخطى الـ 2 مليار مستخدم، مؤكدا أن المستخدمين عبارة عن الآباء والأمهات يتواصلون مع أبنائهم أينما كانوا، وكذلك الإخوة والأخوات يشاركون تلك اللحظات العزيزة عليهم، وزملاء العمل يتعاونون معًا، والأنشطة التجارية تتواصل بسهولة مع العملاء لتحقيق المزيد من النمو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتس اب خدمة العملاء شبكات المحمول واتس آب

إقرأ أيضاً:

حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بإنهاء حياة طفل الهمامية وقطع كفيه

قررت جهات التحقيق بأسيوط ، بحبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بقتل طفل الهمامية وقطع كفيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا، بزعم استخدامه فى فتح مقبرة أثرية.

حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين  بقتل طفل الهمامية وقطع كفيه 

وكان مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط ،تلقى بلاغا من سائق – مقيم بدائرة المركز بغياب نجله - 8 سنوات - عن منزلهما عقب خروجه للهو مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته الهاتف المحمول الخاص بوالدته وبتاريخ 21 يونيو عُثر على جثمان المتغيب بقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية  قرية الهمامية وبها جرح ذبحى بالرقبة وبتر بكفى اليدين.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 عاطلين "أشقاء" - مقيمين بدائرة المركز).

واعترفوا بارتكابهم الواقعة واستدراجهم للمجنى عليه بقصد الاستيلاء على الهاتف المحمول وقيامهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض وإخفاء الجثمان بقطعة أرض زراعية بذات المنطقة بعد بترهم كفيه لمحاولة إخفاء البصمات كما أضافوا بأنه حال إستشعارهم بافتضاح أمرهم قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول بحرقه.

و تم بإرشادهم ضبط السلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة "سكين" وبقايا الهاتف المحمول المستولى عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب 

كما ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

مقالات مشابهة

  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل استغاثة على «فيس بوك» بشأن تغيب سائق في قنا
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين
  • ضبط طالب بسوهاج زعم قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • نشوب حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • حبس الأشقاء الـ 3 المتهمين بإنهاء حياة طفل الهمامية وقطع كفيه
  • ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل بأسيوط
  • تفاصيل ضبط المتهمين بقتل طفل أسيوط