كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية اليوم الأحد، مشيرة إلى أننا نشهد اعتدال تام في الأحوال الجوية.

احذروا.. علامات تدل على إصابة طفلك بالسكر (فيديو) ازاي نقدر ندعم غزة؟.. التحالف الوطني يوضح طريقة التبرع لأهالي غزة (فيديو) تفاصيل حالة الطقس اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 29 لـ30 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث نشعر بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

ونوهت بأن البلاد تشهد انخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال فترة الليل فور غياب أشعة الشمس، تسجل درجة الحرارة الصغرى من 20 درجة مئوية، وتقل بصورة أكبر في بعض محافظات الصعيد، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة ليلا في معظم محافظات الجمهورية خاصة المناطق الشمالية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحالة الجوية اليوم تفاصيل حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم قناة مصر الأولى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي حتى الاثنين والتي تسجل 35 و36 درجة على القاهرة الكبرى.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من غدًا الثلاثاء وتبدأ موجة حارة جديدة تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتابعت: درجات الحرارة على القاهرة ستصل لـ 39 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل الحرارة على المناطق الجنوبية 43 حتى 45 درجة، والسواحل الشمالية 34 درجة.

وأكدت أن الارتفاع في الحرارة نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية شديد الحرارة تعمل على ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق.

وأوضحت أن ارتفاع نسبة الرطوبة أحد أهم أسباب الإحساس بدرجات الحرارة والتي والتي تصل لـ80% على القاهرة و90% على السواحل الشمالية و55 حتى 90% على المناطق الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. متى ترتفع درجة الحرارة؟
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • بدء تحسن الأجواء.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • «الأرصاد» تكشف توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم