يشارك المنتخب الوطني الجزائري بـ12 مصارعا من مختلف الفئات، في الدورة الدولية المفتوحة للتيكواندو، الجارية فعالياتها بدولة قطر.

أبرز المدير الفني الوطني للهئية الفيدرالية، سليم عاشوري، في تصريح لـ(و.أ.ج)، أهداف الجزائر من هذه المشاركة مصرحا.

“النحبة الوطنية للأكابر، تسعى خلاال هذه الدورة لحصد النقاط المؤهلة للألعاب الأولمبية بباريس، كما تعتبر هذه الدورة المحطة الاخيرة قبل البطولة الإفريقية المقررة شهر ديسمبر بكوت ديفوار”.

وأضاف: “بالنسبة لفئتي الشبان، والأوساط، فإن موعد قطر يعتبر موعد مهم، وفرصة لهم من أجل الاحتكاك بالمستوى العالي”.

يذكر أن الدورة الدولية المفتوحة للتيكواندو، الجارية في الفترة ما بين 21 إلى 23 أكتوبر، تشهد بمشاركة 887 مصارعا، يمثلون 41 دولة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

‎افتتحت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، ووكيل لجنة شئون التعليم بمجلس الشيوخ، أمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وذلك بحسب بيان لها اليوم.

‎وتنعقد هذه الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2024: «تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والملائم في إفريقيا».

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

‎ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمرا لرؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة، وورشة عمل للشباب.

‎ويتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي. وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويا (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة، وقد تعقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو لأجل الجلسات غير المقررة عند الضرورة).

البرلمان الإفريقي

‎ويعد البرلمان الإفريقي مجلسا استشاريا للاتحاد الإفريقي يضم نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي وشرع في القيام باختصاصاته رسميا في 18 مارس 2004.

‎ويتم تمثيل كل دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي من قبل خمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، منتخبة أو معينة من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. يشار إلي أن النائبة راندا مصطفي وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ تمثل مجلس الشيوخ المصري ببرلمان عموم افريقيا

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • الإمارات تشارك بالدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تشارك في الدورة 129 للمجلس الدائم للفرنكوفونية في باريس
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • سفير مصر في فيينا يشارك في الدورة 68 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • تحديد موعد مباراة الجزائر وتوجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا