نظمت النقابة العامة للتمريض برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إحتفالية للتمريض بمحافظة البحيرة، حضرها الدكتور احمد زغلول نقيب اطباء البحيرة وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، وعدد من القيادات ومديرى الإدارات بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، ومديرى المستشفيات، بالإضافة إلى كوكبة من التمريض بكافة المستشفيات على مستوى المحافظة.

يأتى ذلك فى إطار سلسلة التواصل الدائم والبناء بين النقابة العامة للتمريض وفروعها وأعضاء المهنة في مختلف محافظات مصر، لتكريم الكوادر المتميزة والوقوف على التحديات التى تواجه الفرق التمريضية فى كل محافظة على حدى.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إن الإحتفالية تناولت الجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر، لافته إلى أن النقابة قامت بإعداد مطويات تضم إنجازات الرئيس فى مجالات الصحة والتمريض وتم توزيعها على الحاضرين فى احتفالية التمريض، والتى تطرقت إلى دوره البارز فى إطلاق المبادرات الرئاسية ومنظومة التأمين الصحى الشامل وتطوير المنشأت الصحية ومبادرة حياة كريمة.

وشددت نقيب التمريض، خلال الإحتفالية، على دعم النقابة الكامل لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتى وصفتها بـ"الحكيمة"، لافتة إلى أن تمريض مصر أطلق على الرئيس لقب، "بطل الأمة العربية وقائدها" لحرصه الشديد على استقرار مصر وفلسطين والمنطقة بأكملها.

وجددت الدكتورة كوثر محمود، رفضها القاطع، للتهجير القسرى للفلسطينين وتوطينهم خارج أراضيهم ومحو الهوية الفلسطينية، معلنة عن فتح الباب أمام التمريض للتطوع فى العناية التمريضية للأشقاء الفلسطينين على أن تتولى النقابات الفرعية تسجيل المتطوعين.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إنه شارك فى الإحتفالية نحو 750 عضو بالتمريض، لافته إلى أنه تم تكريم 500 عضو من الكوادر التمريضية المتميزة فى المحافظة، كما تقدمت بالشكر للدكتورة رحاب مرعي نقيب التمريض الفرعي بالبحيرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة كوثر محمود القضية الفلسطينية الكوادر التمريضية المتميزة النقابة العامة للتمريض نقابة التمريض الدکتورة کوثر محمود نقیب التمریض

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب الشتاء.. كيفية العناية بكعب القدم

كل فتاة تريد أن تكون جذابة قدر الإمكان، لذلك يجب أن تكون جميع أجزاء الجسم مثالية، وينبغي أيضا الاهتمام بالقدمين، لأن الكعب الخشن غالبا ما يخيف انتباه الشاب عن الأرجل الجميلة.

 

مع مرور الوقت، يصبح كعب كل شخص خشناً وغير جذاب للعين، ويرجع ذلك إلى حركة الإنسان المستمرة والعديد من العوامل الأخرى، والفتيات اللاتي لا يوجد في كعوبهن أي تشققات وناعمة أعطتهن الاهتمام الكافي لمثل هذه النتيجة، قبل أن تبدأي في العناية بكعبيك، من المفيد معرفة الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى عودتهما إلى حالتهما الخشنة، وهي:

 

1- السبب الرئيسي لخشونة الكعب هو سوء النظافة لهذا الجزء من الجسم ويجب عليك الاستحمام، وإذا أمكن، الاستحمام كلما أمكن ذلك ويجب ألا تنسى جلد قدميك سيؤدي الإهمال إلى عواقب غير مرغوب فيها سيكون التعامل معها أكثر صعوبة.

 

2- المواد الصناعية لا تسمح بمرور الهواء مما يؤدي إلى تعفير القدمين مثل لبس الجوارب لمدة طويلة.

 

3- كما أن التغذية السليمة تؤثر بشكل كبير على كامل الجسم بما في ذلك القدمين، يمكن أن تؤدي الكميات غير الكافية من الفيتامينات المطلوبة إلى خشونة الكعب.

 

4- لا ينصح بالمشي حافي القدمين حول المنزل، فالأقدام العارية معرضة لخطر تشقق الكعب عدة مرات.

 

5- الأحذية التي تم شراؤها من المتجر يمكن أن تؤثر أيضًا على تطور الكعب الخشن، ويجدر شراء الأحذية التي لا تسمح بدخول كمية كبيرة من ضوء الشمس وتمنع التشقق أيضًا.

 

كيفية التعامل مع خشونة الكعب في المنزل

في البداية، عليك اتباع جميع قواعد العناية بقدميك، وهذا لن يساعد على منع خشونة الكعب بشكل كامل، لكنه سيمنعها من الوصول إلى مرحلة صعبة وكلما تم إهمال الكعبين، أصبح من الصعب عليهما العودة إلى نعومتهما السابقة.

 

يجب عليك أيضًا القيام بحمامات القدم، بفضل مجموعة واسعة من التراكيب، يمكنك العثور على الحمام الأنسب، ولن تجعل بشرة قدميك أكثر نعومة فحسب، بل ستعمل أيضًا على استرخاء جسمك بالكامل.

 

يوصى بعمل مثل هذه الحمامات قبل النوم. هذا يرجع إلى حقيقة أن المزيد من الضغط على الكعب أمر غير مرغوب فيه، لذلك يجب اتباع قواعد العناية بالكعب، وسيصبح جلد قدميك مثل جلد الطفل.

مقالات مشابهة

  • أبدا استعداده لحل الخلاف سلمياً.. الرئيس الصومالي يحذر من وصول الأمور لمستوى الحرب مع إثيوبيا  
  • نقيب المعلمين يستقبل أسرة معلم ديرمواس ضحية القهر ويمنح زوجته رحلة عمرة تتحمل
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • نقيب الأشراف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • العمل التطوعي وأثره في المجتمع
  • ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية
  • مع اقتراب الشتاء.. كيفية العناية بكعب القدم