شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحركة المرورية الطريق الدائري سيولة مرورية كورنيش النيل حرکة السیارات

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير لـ "الوفد": نتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها

اكد قبل قليل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، إن الوزارة تتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الوفد ” على هامش لقاءه مع صحفيي وزارة النقل، اليوم الخميس، إنه قرر تغيبر مسار طريق كفرالشيخ دسوق الحر إلى الطريق القديم حفاظًا على الأراضي الزراعية هناك، كما قرر تغيير تخطيط ربط مدينة المنصورة الجديدة بالقديمة حفاظا على الأراضي هناك.

وأشار إلى أن الدولة تسير بتخطط يسمح لها الحفاظ على الأراضي وفي الوقت  نفسه ربط المدن الجديدة ببعضها لتنمية الصناعة

كما كشف الفريق كامل الوزير، عن انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص.


وقال إن المضورع يمتد على طول الساحل الشمالى الشرقى من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلى الدولى حتى مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الى مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذى سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير ( مترو الاسكندرية

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات من شوارع «سمالوط» في المنيا
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية في شوارع القاهرة الكبرى
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • كامل الوزير لـ "الوفد": نتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة