كشف "أحمد الجوبي" فلكى يمني ، مجموعة من البلاد سوف تتضرر من إعصار جديد يطلق علية أسم "تيج" حيث تبلغ سرعة الرياح بمركزه 122 كم في الساعة الواحدة،وقال الجوبي في بيان له إن الإعصار سيصل إلى جزيرة "سقطرى" اليمنية صباح اليوم الأحد موضحاًطريقة وصول الإعصار كالتالى:

اريسل 67 كم في الساعة ، حولاف 50 كم في الساعة ، حديبو 44 كم في الساعة، كام 39 كم في الساعة، قلنسية 37 كم في الساعة، ثمرة 32 كم في الساعة، بينما قال أن إعصار "تيج " سيصل السواحل اليمنية و العمانية يوم الثلاثاء القادم بهذه الطريقة

* رخيوت ، عمان 102 كم في الساعة

* خرفوت ، عمان 96 كم في الساعة

* اجدروت ، عمان 91 كم في الساعة

* حموت ، عمان 90 كم في الساعة

* حوف ، اليمن 89 كم في الساعة

* الغيضة ، اليمن 46 كم في الساعة

* صلالة ، عمان 44 كم في الساعة

وأضاف "الجوبي " أن الأجواء ستكون اليوم الأحد معتدلة الى باردة مصحوبة برياح قوية سرعتها 19 كم في الساعة واعلى درجة حرارة نهارا 26° وادنى درجة حرارة ليلا 9° ومعدل الرطوبة 39% .



وفى وقت سابق قد حزرت قوات خفر السواحل اليمنية في محافظة المهرة، بإتخاذ حزمة من التدابير الاحترازية للحد من الأضرار البشرية والمادية التي يمكن أن يخلفها إعصار(تيج) المتوقع أن يضرب السواحل الشرقية للبلاد خلال الأيام القادمة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: کم فی الساعة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما

نشر المركز العالمي للأعاصير، تغريدة عبر «توتير» تفيد بأنّ إعصار بيريل «الخطير للغاية» انتقل من الفئة الثالثة إلى إعصار من الفئة الرابعة، واقترب من جزر ويندوارد، وسط تحذيرات بإخلاء تامٍ لكل المناطق التي من المتوقع أن يطولها الإعصار.

بث مباشر من إعصار بيريل

ونشرت قناة LSE بثا مباشرا عبر «يوتيوب» للأماكن التي يمر عليها الإعصار:

 

تحذيرات من إعصار بيريل: يهدد الحياة 

وحذّر الموقع من حدوث رياح تهدد الحياة بداية من صباح اليوم من العواصف التي تهدد الحياة والرياح العنيفة والفيضانات المفاجئة.

ويتحرك الإعصار غربًا جنوب بربادوس مباشرةً، ومن المتوقع أن يمر عبر جزر ويندوارد صباح الاثنين، حيث تكون سانت فنسنت وجزر غرينادين وغرينادا الأكثر عرضة لخطر الضرب من قلب العاصفة.

وأشار خبراء إلى أنّه في حال إذا استعاد بيريل بعض قوته، فمن المتوقع أن يكون أقوى عاصفة شهدتها المنطقة منذ إعصار إيفان في عام 2004.

سكان الجزيرة ينهون الاستعدادات النهائية للطوارئ

كان سكان الجزيرة يتدافعون لإنهاء الاستعدادات النهائية لحالات الطوارئ ليلة الأحد فيما حذّر المسؤولون المحليون من آثار كارثية محتملة، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالمنازل وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع والتهديدات لسلامة السكان.

وقال رئيس الوزراء رالف غونسالفيس: «أريد من الجميع في سانت فنسنت وجزر غرينادين أن يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد.. هناك بعض الأشخاص الذين يأملون في الأفضل، وعلينا جميعا أن نفعل ذلك، ولكن علينا جميعا أن نستعد للأسوأ».

مقالات مشابهة

  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط
  • إعصار بيريل يشتد للفئة 5 ويقترب من جاميكا
  • تحذيرات أميركية من إعصار كارثي يقترب من جامايكا
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • بث مباشر من ‎إعصار بيريل.. الأقوى منذ 20 عاما
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة