استشهد 50 فلسطينيا وأصيب أكثر من 80 خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الليلة الماضية.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون ووسائل إعلام  إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت خلال الليل عدة منازل لعائلات في أنحاء غزة، وهي واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم، مما أسفر عن استشهاد 50 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.




وذكرت مصادر فلسطينية، أن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة، حيث قصفت منازل دون أي إنذار مسبق، ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض، في مخيم البريج ودير البلح.

استشهد ما لا يقل عن 12 فلسطينيا، بينهم 8 أطفال، الليلة الماضية، عندما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة أبو شعيب في دير البلح، وسط قطاع غزة.

تم اليوم انتشال فتاتين فلسطينيتين صغيرتين على قيد الحياة من تحت أنقاض منزلهما الذي قصفته الطائرات الحربية الإسرائيلية في غزة.… pic.twitter.com/ZBmQsYIDhd — maryam_with_you ???????? (@maryam_with_you) October 21, 2023

وأضافت، أن المدنيين وطواقم الإنقاذ والدفاع المدني يعملون بإمكانات بسيطة على محاولة إخراج الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، بعد استهداف الاحتلال منزلا يقطنه أكثر من 30 مواطنًا في دير البلح.

و أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، مساء السبت، أن قصفا إسرائيليا استهدف سوق النصيرات وسط القطاع، وتسبب في سقوط شهداء ومصابين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال برجا سكنيا في حي النصر غربي مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

خلافاً لما هو متداول القصف الأخير غرب غزة في حي النصر استهداف الطوابق الاخيرة من برج موسى عرفات ولم يتم تدمير البرج حسب بعض وكالات الانباء pic.twitter.com/kWhTEk3ze4 — الحـكـيم (@Hakeam_ps) October 22, 2023

في المقابل، أطلقت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، صباح الأحد، رشقة صاروخية استهدفت مدينة "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة.

وقالت "القسام"، "قصفنا تل أبيب ردا على الاستهداف الصهيوني للمدنيين في قطاع".



وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، مستهدفة مختلف مناطق القطاع.

وأفادت وزارة الصحة بارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على غزة إلى 4385 شهيدا منهم 1756 طفلا و 967 سيدة، وإصابة ما يزيد عن 13561 جريحا.

وكانت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت أمس السبت، أن "أكثر من 1400 قتيل و4600 جريح سقطوا، منذ بداية معركة "طوفان الاقصى" فضلا عن احتجاز أكثر من 200 أسير".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الشهداء غزة الاحتلال شهداء طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة

وأظهرت المشاهد عملية رصد ومراقبة دقيقة لتحركات آليات ومركبات الاحتلال المدرعة من نقاط مراقبة متعددة.

ثم وثق الفيديو تمركز وحدة من القوات الخاصة التابعة للكتائب داخل مبنى سكني، حيث قاموا بتنفيذ عمليات قنص استهدفت جنود الاحتلال الذين تم رصدهم بالمنطقة.

كما عرض لقطات لعمليات قصف استهدفت تجمعات الجنود الإسرائيليين وآلياتهم، باستخدام صواريخ "170" وقذائف مدافع الهاون، من محاور متعددة، إضافة إلى استيلاء عناصر القسام على مُسيرة تابعة لاستخبارات الاحتلال

29/6/2024مقاطع حول هذه القصةشهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20كيف ينتهك المستوطنون الإسرائيليون اتفاقية أوسلو في الضفة الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40شهداء ومصابون إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 32 seconds 01:32الأحزاب اليسارية الفرنسية تتوحد لمواجهة صعود اليمين المتطرفplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مطالبات داخل الحزب الديمقراطي بانسحاب بايدن من الانتخاباتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 36 seconds 01:36تعرف على قرارات المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي وتداعيات التصديقplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم في 2024
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • بعد 268 من العدوان.. 37877 شهيدًا فلسطينيًا في غزة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة