تعرضت قاعدة عين الأسد تتواجد فيها قوات أمريكية بمحافظة الأنبار غربي العراق، إلى قصف صاروخي صباح اليوم الأحد، وفقا لمصادر أمنية عراقية.

وذكرت المصادر، أن قصفا صاروخيا جديدا استهدف القاعدة حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن الصواريخ أطلقت من قرية في ناحية البغدادي المحاذية للقاعدة، وسقط أحدها داخل القاعدة بينما اعترضت الدفاعات الجوية الثاني، أما الصاروخ الثالث فسقط في محيط القاعدة.



ويعد هجوم الأحد، هو الرابع الذي تتعرض له القاعدة خلال الأيام الأخيرة الماضية، تزامنا مع وقوف واشنطن التام مع الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.



وبثت مجموعة فصائل شيعية تحت مسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، فيديو يظهر لحظة إطلاق الطائرة المسيرة تجاه عين الأسد.

مايسمى فصائل المقاومة الاسلامية في العراق تعلن استهداف قاعدة عين الاسد الامريكية بطائرة مسيرة دون التأكد من صحة الفيديو والعملية . pic.twitter.com/36sDTe9RRS — شاهو القرةداغي (@shahokurdy) October 21, 2023

والخميس الماضي، قالت مصادر أمنية عراقية، إن قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، التي تضم قوات أمريكية تعرضت لقصف بعدد من صواريخ "الكراد".



ونقلت رويترز عن مصادر أمنية قولها، إن طائرات مسيرة وصواريخ استهدفت مساء الخميس القاعدة، حيث سُمع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار في غرب العراق.

وعقب الهجوم قامت القوات الأمنية العراقية بإغلاق مداخل ومخارج ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار بشكل مؤقت لإجراء عملية تفتيش عن الخلية التي استهدفت قاعدة عين الأسد.

والأربعاء، تعرضت القوات الأمريكية في العراق لهجومين منفصلين بطائرات مسيرة، تسبب أحدهما في إصابات طفيفة لعدد من الجنود، على الرغم من تمكن القوات من اعتراض طائرة مسيرة مسلحة، وفقا لرويترز.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عين الأسد العراق قصف الطائرة المسيرة القوات الأمريكية العراق قصف القوات الأمريكية عين الأسد طائرة مسيرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

مستشارة الأسد تدخل العناية المشددة إثر حادث في دمشق

تعرضت لونا الشبل، المستشارة الخاصة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، الثلاثاء، لحادث سير دخلت على أثره المستشفى، وفقا لوكالة الأنباء السورية، سانا.

ونقلت الوكالة أن الشبل "تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر اليوم، أدى إلى حصول نزيف في الرأس مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص".

وأدى الحادث، وقفا للوكالة، إلى "انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار حيث تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق.

وفي تصريحات لإذاعة "المدينة أف أم"، نفت "مصادر مقربة" ما نشرته بعض المواقع حول "وفاة المستشارة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، وأكدت المصادر أنها لاتزال تتلقى العلاج وهي بحالة حرجة بعد تعرضها لحادث سير في دمشق اليوم".

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لحادث مروع.. معلومات عن لونا الشبل مستشارة بشار الأسد
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • تعرّض مستشارة بشار الأسد لحادث سير في دمشق
  • مستشارة الأسد تدخل العناية المشددة إثر حادث في دمشق
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية