الجديد برس:

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء السبت، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي رفضت استلام أسيرتين محتجزتين لديها.

وقال أبو عبيدة إن الحركة أبلغت، القطريين أنها سوف تطلق سراح أسيرتين إسرائيليتين، هما: نوريت يتسحاك، التي تحمل بطاقة رقمها 001145416، ويوخفد ليفشيتز، التي تحمل بطاقة رقمها 005236955، “لأسبابٍ إنسانيةٍ قاهرة ومن دون مقابل”، لكن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما.

ولفت أبو عبيدة إلى أن “كتائب القسام على استعداد لإطلاق سراح المحتجزتين غداً وفق الإجراءات نفسها التي أطلقنا بها المحتجزتين الأمريكيتين”.

وأمس الأول، أعلنت كتائب القسام إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لدواعٍ إنسانية، استجابة لجهود قطرية.

وقبل أيام، أعلن أبو عبيدة أن المقاومة تمتلك مجموعة من المُحتجزين من جنسياتٍ متعددة، موضحاً أنه تم “جلبهم في أثناء المعركة، ولم تكن هناك فرصة في التحقق من هوياتهم”.

ودعا أبو عبيدة كل دول العالم إلى “تحذير حملة جنسياتها مِن القتال في صفوف جيش العدو الإسرائيلي”، معلناً أن المقاومة ستقوم بإطلاق سراح الأسرى الأجانب لديها “إذا توافرت الظروف اللازمة لذلك”.

إلى ذلك، أعلنت الدوحة مواصلة جهود الوساطة والتنسيق لإطلاق سراح أسرى لدى حماس، مشيرةً إلى أن أطرافاً دولية تحدثت إلى حماس بشأن الأسرى الأجانب، وأن الأخيرة تدرس الإفراج عن غير العسكريين عندما تتهيأ الظروف.

في سياق موازٍ، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، السبت، خلال مؤتمرٍ صحافي في لبنان، أن الحركة لن تناقش مصير أسرى الجيش الإسرائيلي حتى تنهي “تل أبيب” عدوانها على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم أمس السبت، أن لدى حماس نحو 210 أسرى إسرائيليين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، أنها فجّرت منزلا مفخخا بجنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا من استدراج قوة صهيونية لمنزل مفخخ، تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح، وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقبل يومين، بثت كتائب القسام تسجيلا لقنص ضابط إسرائيلي أعلن الاحتلال رسميا مقتله الخميس الماضي، خلال المعارك الضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام إن "مجاهديها تمكنوا من قنص الرقيب "إيال شاينز" وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح".

وأمس، نشرت كتائب القسام، مقطع فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، للشهر التاسع على التوالي.



وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء. وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ269 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام، السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".

والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏إسرائيل هيوم: قرار إطلاق سراح مدير الشفاء اتخذ من قبل الشاباك
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق سراح عدد من أسرى غزة منهم مدير مجمع «الشفاء»
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)