الذهب، المعدن الأصفر، المعدن النفيس، الذهب في البورصات العالمية، الذهب اليوم، الحرب على غزة، صعود الذهب في البورصات العالمية، المعدن الثمين يرتفع 8%، الذهب يرتفع 8%، الحرب على غزة، ارتفاع الذهب بالتزامن مع الحرب على غزة، حقق الذهب ارتفاع خلال تداولات جلسة الجمعة بنسبة 0.4% وسجل أعلى مستوى منذ 23 مايو الماضى ليستكمل أربع جلسات متتالية من المكاسب، وارتفع الذهب منذ بداية الحرب بين فلسطين والكيان الصهيونى بنسبة 8% ليربح 148 دولار للأونصة، وذلك بسبب زيادة الطلب على الملاذ الآمن فى ظل التوترات الحالية فى الشرق الأوسط والتخوف من توسع رقعة الحرب ودخول أطراف جديدة.

 

سعر الذهب اليوم الأحد 22 أكتوبر في التعاملات الصباحية في مصر تطورات المعدن الأصفر.. سعر الذهب اليوم 22 أكتوبر في سوق الصاغة سعر الذهب اليوم السبت 21-10-2023 في مصر

 

وترصد بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول صعود كبير للذهب فى البورصات العالمية بسبب الحرب على غزة.. المعدن الثمين يرتفع 8% منذ اشتعال الصراع، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقراء والمتابعين.

 

 

صعود كبير للذهب فى البورصات العالمية بسبب الحرب على غزة

نجح الذهب فى تسجيل ارتفاع ملحوظ للأسبوع الثانى على التوالى ليعود إلى مستويات الـ 2000 دولار للأونصة فى ظل استمرار الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن مع ظل استمرار التوترات فى التصاعد فى الشرق الأوسط، ليأتى ارتفاع الذهب على الرغم من المستويات القياسية لعوائد السندات الحكومية، وارتفع الذهب الفورى خلال الأسبوع الماضى بنسبة 2.5% ليربح 48 دولارا ويغلق عند المستوى 1980 دولارا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 5 أشهر عند المستوى 1997 دولارا للأونصة.

 

الذهب اليوم

 

تحليل جولد بيليون بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

ويرى تحليل جولد بيليون، أن ارتفاع الذهب جاء أكبر من توقعات الأسواق فى الأسبوعين الماضيين، خاصة أن هذا الارتفاع جاء بالتزامن مع حفاظ رئيس البنك الفيدرالى جيروم باول على موقفه المتمثل فى أنه سيبقى أسعار الفائدة عند مستوياتها المرتفعة لفترة أطول من الوقت وأبقى الباب مفتوح لرفع جديد فى الفائدة هذا العام.

 

 

قال رئيس الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول، الخميس الماضى فى النادى الاقتصادى فى نيويورك أن البنك المركزى ملتزم بخفض التضخم إلى 2%، ووافق من حيث المبدأ أن ارتفاع عوائد السندات يعمل على التشديد النقدى كبديل للفائدة، وقد ساعد هذا على دفع عائدات السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها منذ 16 عامًا حيث ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات الأسبوع الماضى بنسبة 6.6% وسجل أعلى مستوى عند 5% وهو أعلى مستوى منذ 2007.

 

عوامل ارتفاع سعر الذهب عالميًا

 

عوامل ارتفاع سعر الذهب عالميًا

 

و هناك العديد من العوامل التى ساعدت الذهب على ارتفاعه أيضًا خلال هذا الأسبوع، فقد انخفض مؤشر الأسهم الرئيسى فى الولايات المتحدة S&P500خلال الأسبوع الماضى بنسبة 2.4% ليسجل أدنى مستوياته منذ أسبوعين، الأمر الذى ساعد على انتقال جزء كبير من الاستثمارات فى الأسهم إلى سوق الذهب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب المعدن الأصفر المعدن النفيس الذهب اليوم الحرب على غزة الذهب يرتفع 8 البورصات العالمیة الحرب على غزة الذهب الیوم أعلى مستوى سعر الذهب الذهب ا یرتفع 8

إقرأ أيضاً:

صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج على ارتفاع اليوم الخميس بفضل صعود أسعار النفط وسط مخاوف من اضطراب إمدادات الشرق الأوسط في حالة اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة.

وارتفع سعر خام برنت 0.63 بالمئة إلى 85.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

تحركات الأسعار

صعد المؤشر السعودي، الذي حقق أول مكاسب شهرية بعد ثلاثة أشهر متتالية من الخسائر، بنحو 0.6 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم مجموعة التيسير "تالكو" الصناعية عشرة بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي 2.2 بالمئة.

وتقدم سهم "أكوا باور" للطاقة المتجددة 2.9 بالمئة بعد أن وقعت الشركة بحسب بيان لها اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.

وتبلغ قيمة الاتفاقيات 12.3 مليار ريال (3.28 مليار دولار).

وارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.4 بالمئة، إذ زاد سهم الدار العقارية بنسبة 1.7 بالمئة وسهم مجموعة ملتي بلاي 1.5 بالمئة.

وربح المؤشر القطري 0.9 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة عشرة على التوالي بدعم من مكاسب أسهم قطاع الطاقة والقطاع المالي.

وحقق سهم بنك قطر الوطني صعودا بنحو 0.4 بالمئة وسهم قطر لنقل الغاز 3.7 بالمئة.

وأنهى المؤشر القطري جميع جلسات يونيو في المنطقة الخضراء مسجلا أعلى مكسب شهري خلال العام الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن.

واختتم مؤشر دبي جلسة التداول اليوم على ارتفاع 0.1 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 1.6 بالمئة ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 0.7 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر واحدا بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعد سهم البنك التجاري الدولي 1.9 بالمئة وسهم إي.إف.جي القابضة 4.6 بالمئة.

وقال المدير الإداري في تيكميل جوزيف ضاهرية إن السوق المصرية تحافظ على المسار الإيجابي رغم وجود مستوى مقاومة بالقرب من أعلى مستوياتها خلال الشهر الماضي، لكن "في الوقت نفسه، قد تتواصل ضغوط أزمة الطاقة الحالية على النشاط الاقتصادي والصناعي وقد تؤثر على سوق الأسهم إذا تفاقمت".

مقالات مشابهة

  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • 0.9 % معدل التضخم لشهر مايو.. وشمال الشرقية تسجل أعلى ارتفاع للأسعار
  • الأصفر يرتفع من جديد.. سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024
  • المعدن الأصفر يسجل ارتفاعا للربع الثالث على التوالي
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • ترامب: نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب بايدن
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا .. ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب