كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في (21) موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم اليوم بتقديم خدماتها للرجال في مركز العوشزية، وفي مركز الرويغاني، وفي متوسطة وثانوية النبهانية، فيما تقدم خدماتها يوم غد في مركز وادي الجناح، وللنساء في مجمع السحابين للبنات بمحافظة رياض الخبراء، ويوم الثلاثاء القادم للرجال في مقر إدارة التعليم بالقصيم، وفي مركز وادي أبو علي، وللنساء في ثانوية القرين للبنات بمحافظة رياض الخبراء، وفي كليات عنيزة الأهلية للبنات، فيما تقدم خدماتها للرجال يوم الأربعاء القادم في كليات بريدة وذلك لمدة يوم واحد لكل موقع، بينما تقدم خدماتها يوم الخميس القادم للرجال والنساء في مهرجان ثمرات الشيحية لمدة خمسة أيام.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم خدماتها للرجال في مركز قيا، ويوم غد في مركز أبو راكة لمدة يوم واحد لكل منهما.

وفي منطقة عسير تقدم الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز الحفائر بمحافظة خميس مشيط، وللرجال في مركز القحمة بمحافظة محايل عسير، وذلك لمدة يومين لكل منهما.

وفي منطقة نجران تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها اليوم للرجال في جامعة نجران لمدة ثلاثة أيام، وللنساء لمدة يوم واحد.

اقرأ أيضاًالمملكةاختيار المملكة لاستضافة الدورة الـ26 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في 2025

وتقدم الوحدة المتنقلة في منطقة الحدود الشمالية خدماتها للرجال في مركز روضة الهباس، وذلك يوم الثلاثاء القادم، ولمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم خدماتها يوم الأربعاء القادم للنساء في الثانوية التاسعة للبنات بمدينة عرعر لمدة يوم واحد.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم خدماتها للرجال والنساء في مركز الراغية بمنطقة المدينة المنورة، وللنساء في مركز البدع بمنطقة تبوك، وذلك لمدة أسبوع لكل منهما.

وفي منطقة حائل تقدم الخدمة يوم الأربعاء القادم للرجال في مركز التأهيل الشامل بمنطقة حائل لمدة يوم واحد.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها. وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المتنقلة للأحوال المدنیة للرجال والنساء فی الوحدات المتنقلة خدماتها للرجال للرجال فی مرکز تقدم خدماتها فی منطقة

إقرأ أيضاً:

مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم

أجل رئيس الغرفة الجزائية الأولى لدى مجلس قضاء الجزائر اليوم الأربعاء، الى تاريخ 9 اكتوبر المقبل. البت في إحدى ملفات الفساد الذي طال الشركة الوطنية للنقل البحري-شمال، المتابع فيه اطارات ومديرين عامين.

ووتتعلق القضية بارتكاب تجاوزات في تسيير الشركة من طرف المتهمين، كبد الخزينة العمومية خسارة مالية معتبرة. على غرار ما لحق بالمجمع.
وكشفت التحقيقات وجود تسبب في التوقف التقني. وعدم استغلال سفن شحن تابعة للشركة وتوقفها على مستوى الموانئ الداخلية ،مع توقيف بواخر أخرى بموانئ أجنبية. مما أثر سلبا على نشاط ومعاملات الشركة وتدهور وضعيتها المالية، على الرغم من استفادة الشركة من الدعم المالي المقدم لها.

ويتابع في هذه القضية اربعة متهمين موقوفين رهن الحبس المؤقت ،من بينهم مدراء السابقين. و اطارات بالشركة الوطنية للنقل البحري _شمال، كل من (ج . ل ) ، (ع . س) و (غ. س. ع). بالاضافة. الى متهمين اخرين تحت اجراء الرقابة القضائية.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بتبديد اموال عمومية و إساءة استغلال الوظيفة. على نحو يخرق القوانين والتنظيمات من اجل امتناع عن اداء عمل من اعمال الوظيفة .

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • “الخدمة المدنية” تعلن السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة العيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر
  • مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • نائب:تعديل قانون الأحوال الشخصية سيُقر لعدم زعل الإمام “الغائب” ولتشجيع زواج “المتعة” الزنا
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار
  • ابل تقدم أجهزة MacBook Pro في مؤتمرها القادم بمعالجات M4 Pro وM4 Max الجديدة
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15