صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@15:26:25 GMT

الشارقة ومليحة.. «النهائي المكرر» في «اليد»

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة «جامعة الشارقة» تعرض إنجازاتها بملتقى «الألكسو» تخصصات جديدة وبرامج مبتكرة لاستقطاب خريجي الثانوية العامة


ضرب مليحة موعداً جديداً مع الشارقة، في ختام كأس الإمارات لكرة اليد للرجال، وهو النهائي الثاني بين الفريقين، بعدما التقيا في نهائي كأس الاتحاد، ورجحت كفة «الملك»، فيما تقابلا في نهائي كأس نائب رئيس الدولة خلال الموسم الماضي، وفاز الشارقة أيضاً.

 
وجاء تأهل مليحة الذي يقدم موسماً استثنائياً، بعد فوزه على الجزيرة 34-31، في نصف النهائي، فيما تأهل الشارقة على حساب شباب الأهلي 31-29 في الدور نفسه.
وتفوق مليحة على الشارقة 25-23 في «التمهيدي»، وتصدر المجموعة الثانية التي خرج منها طرفا النهائي، برصيد 7 نقاط، من الفوز على العين أيضاً، والخسارة أمام دبا الحصن. 
ويضم مليحة مجموعة متميزة من اللاعبين الذين يقودهم المدرب «المخضرم» المصري وليد عبدالكافي، وأبرزهم «الثنائي المحترف» أحمد قاسم وعمر فولي، وأيضاً أحمد سعيد من مواليد الدولة، بالإضافة إلى اللاعبين المواطنين، أحمد إسماعيل، وسلطان هاشم، وسالم بلال، ومحمد مال الله، وحسن علي، وأحمد خميس، وإسماعيل فرج، ومحمد عيد، وسعيد بن خالد، وعبدالعزيز بن خميس، وأحمد سيف.
وحرص محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، على الوجود بصالة الوصل ومساندة الفريق، في حضور عدد من أعضاء النادي، واجتمع مع اللاعبين بعد المباراة، وهنأهم على الأداء المشرف الذي وضع الفريق في النهائي للمرة الثانية هذا الموسم، وطالبهم بالمزيد من الجهد، في كل البطولات. 
فيما يعتبر النهائي هو الثالث لـ «الملك»، خلال الموسم الحالي، بعدما نجح في حصد كأس السوبر، وكأس الاتحاد، ويطمح إلى مواصلة هيمنته على البطولات المحلية بـ «العلامة الكاملة»، ليكرر «خماسية» الموسم الماضي، مطارداً رقماً قياسياً جديداً بحصد اللقب رقم 44 في سجل تاريخ كرة اليد بنادي الشارقة.
وحصد الشارقة درع الدوري العام 17 مرة، و10 ألقاب لكأس رئيس الدولة، و6 بطولات لكأس السوبر، وكأس الإمارات 5 مرات، و3 كؤوس في كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد، والحصول على كأس الاتحاد 2023-2024، إضافة إلى كأس السوبر الإماراتي البحريني، وميداليتين برونزيتين في كأس الأندية الآسيوية الأبطال 2019، وبرونزية كأس الخليج 2023، ويستعد للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية الشهر المقبل في الكويت.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد مليحة الشارقة شباب الأهلي الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أحمد سليمان يكشف حقيقة تغريم الزمالك 500 ألف دولار في إفريقيا

وجه أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك، مجموعة من الرسائل القوية، بعد ساعات قليلة من تفوق فريقه على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال أحمد سليمان في برنامج الكورة مع فايق المذاع عبر قناة MBC MASR 2: "مجلس إدارة الزمالك قام بعمل جبار بفك أزمة القيد قبل بداية الموسم والتعاقد مع صفقات قوية".

وتابع: "نتعرض لأحداث صاخبة من بعد التتويج بلقب الكونفدرالية (إزاي الزمالك يقف على رجله؟)".

وواصل: "المرحلة المقبلة لن أتحدث بخوف (مش هنستخبى) ونبحث عن المصلحة العامة للكرة المصرية، والحديث عن تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية (كلام مغرض)".

وأردف: "لابد من ارتفاع مستوى الحكام الموسم المقبل وإعلان جدول كامل للدوري من لجنة المسابقات والزمالك يتفوق فنيا على الأهلي وفزنا عليهم في الدوري ولعبنا مباراة كبيرة في السعودية وحققنا بطولة إفريقية هذا الموسم".

وتابع: "عبد الواحد السيد بيقولي جدول الدوري بيجيلي كل 4 ماتشات (هل دة ينفع؟) وقرار مباراة بيراميدز وسموحة يخرج عقب اللقاء مباشرة (هو احنا قاعدين على الناصية؟)".

واستكمل سليمان: "هي رابطة الأندية كانت في الملعب عشان تطلع القرار لمباراة سموحة وبيراميدز (فين التقرير؟) وقرار الزمالك بعدم لعب لقاء القمة كان في صالح الكرة المصرية".

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة: اليوم أولى حلقات الموسم الجديد من المسلسل اليومى "يوميات صفصف "
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • القيادة تعزي حاكم الشارقة وتهنئ رئيس جيبوتي
  • أحمد سليمان: الزمالك يتفوق فنيًا على الأهلي.. وكولر اشتكى من هذا الأمر
  • أحمد سليمان يكشف حقيقة تغريم الزمالك 500 ألف دولار في إفريقيا
  • الشباب يبتعد عن أحمد حجازي
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي