أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استقرار الأحوال الجوية منذ أول أمس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 29 لـ30 درجة مئوية خلال فترة النهار، وهناك زيادة في فترة سطوع أشعة الشمس وبالتالي يزداد الشعور بالأجواء الخريفية المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد.

 
 وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر ودينا شرف، والمذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الأجواء معتدلة تماما على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، بينما تكون الأجواء حارة على جنوبي الصعيد وسيناء خاصة في فترة الظهيرة.
 وتابعت: «فور غياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، ويكون الانخفاض ملموسا في ساعات الليل المتأخر حتى فترات الصباح الباكر، وستظل درجات الحرارة منخفضة خلال فترات الليل، إذ تسجل درجة الحرارة الصغرى من 20 درجة مئوية فيما أقل، وبالتالي تظل أجواء فترة الليل مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية خاصة المناطق الشمالية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هيئة العامة للأرصاد الجوية الاحوال الجوية الأجواء الخريفية

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنَّ الطقس على البلاد شهد انخفاضا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية، مؤكدة استمرار هذا الانخفاض في قيم الحرارة اليوم السبت على كافة محافظات الجمهورية، خاصةً المحافظات الشمالية.

«غانم»: انكسار الموجة الحارة على البلاد

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الموجة الحارة على البلاد انكسرت على أغلب المحافظات لتعود قيم درجات الحرارة إلى المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام بل وفي بعض المحافظات انخفضت عن المعدلات.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة تصل إلى 35

وتابعت عضو المركز الإعلامي للأرصاد: «درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، فيما تعم على العاصمة أجواء صيفية اعتيادية في هذا الوقت من العام، والجو سيكون حار رطب خلال فترة النهار في معظم المحافظات الشمالية بينما في المناطق الجنوبية ستكون شديدة الحرارة ورطبة خلال النهار».

مقالات مشابهة

  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • «الأرصاد»: استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم السبت
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. الأرصاد: انخفاض طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 36