تعرض رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إلى انتقادات وردّات فعل حادة خلال وجوده في مسجد بمدينة تورنتو الكندية بسبب موقفه الداعم للاحتلال.

وظهر ترودو في مقطع فيديو متداول وهو يغادر المسجد وسط صيحات الاستهجان من المصلين، الذين دعوه للخروج من المسجد هم يسألونه عن عدد الأطفال الذين قتلهم الاحتلال في قطاع غزة كما رددوا شعارات لدعم القضية الفلسطينية.



الكنديون طردوا "جاستين ترودو" من أحد مساجد البلاد، بسبب موقفه الداعم للاحتلال الاسرائيلي!! #غزه_تقاوم #غزة_تحت_القصف #ادلب_وغزة_جرح_واحد pic.twitter.com/yMpJ0noRWV — يوسف الرحيم (@D1MHMOF4KPr53P9) October 22, 2023



وأظهر مقطع آخر لحظة خروج ترودو من المسجد، حيث تجدد مشهد الغضب وأُطلقت صيحات الاستهجان مرة أخرى، وسُئل رئيس الوزراء الكندي، "كم من الأطفال يجب أن يقتلوا قبل أن تدعو لوقف إطلاق نار؟".

وعند خروجه من المسجد، كان الكثيرون في انتظاره باللافتات الداعمة لغزة، وأطلقوا صيحات الاستهجان المنددة بموقفه من دعم إسرائيل

(يُذكر أنه هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها هذا الاستقبال المحرج ل"جاستين ترودو" داخل مسجد، وقد أعلنت عدد من المساجد الأخرى عن رفضها تواجده بها) pic.twitter.com/M6ARLrrT3V — شيرين عرفة (@shirinarafah) October 21, 2023

بدوره، ذكر مكتب ترودو، أن الأخير حضر إلى مقر المنظمة الدولية للمسلمين في تورونتو (IMO) أول أمس الجمعة، "لإظهار دعمه لأولئك المتأثرين في المجتمع الإسلامي من الأحداث المروعة في الشرق الأوسط".



وكان ترودو أدان عقب عملية طوفان الأقصى، وصفه بـ"هجمات حماس الإرهابية ضد إسرائيل".
وأعرب عقب اجتماع مع الوزراء وكبار المسؤولين، عن "دعم كندا الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وفق بيان.

وعقب مجزرة مستشفى المعمداني حيث أسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد 500 فلسطينيا، قال ترودو إن "حكومته ليست جاهزة لتسمية الطرف المسؤول عن الهجوم".

في ذات الوقت، خرجت تظاهرات في مدن كندية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة وتضامنا مع الفلسطينيين، حيث رفعت فيها أعلام فلسطين وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعدوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترودو الاحتلال غزة دعم كندا غزة كندا الاحتلال دعم غارات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه

تشهد الجوامع التاريخية بالمدينة المنورة، توافد أعدادٍ كبيرة من الحجاج والمعتمرين، للصلاة فيها، والتعرّف على تاريخها، لارتباطها بالعهد النبوي، وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ويفد إلى مسجد "القبلتين" التاريخي بالمدينة المنورة مئات الزائرين يومياً، للصلاة في المسجد الذي يشهد أعمال تطوير تشرف عليها هيئة تطوير المدينة المنورة، ضمن مراحل "مشروع القبلتين الحضاري"، حيث يعدّ المسجد الذي يقع على بُعد خمسة كيلومترات إلى غرب المسجد النبوي، أحد أبرز الأماكن التاريخية التي يقصدها الزائرون خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة، ويرتبط تاريخياً بأحد أبرز أحداث التاريخ الإسلامي، متمثلاً في تغيّر القبلة إلى بيت الله الحرام، حين أدركت النبي محمد - صلى الله عليه وسلم - صلاة الظهر في موضع المسجد، فنزل عليه الوحي أثناء صلاته، في قوله تعالى :"قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ" فاستدار - عليه الصلاة والسلام - باتجاه الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، وكان ذلك في شهر رجب من السنة الثانية للهجرة.

ورصدت عدسة "واس" اليوم، مشاهد من توافد المصلين والزائرين إلى مسجد القبلتين، وتركيب المظلات في باحاته الخارجية، لحماية المصلين من أشعة الشمس والحرارة، وجوانب من الخدمات الدعوية والإرشادية، والتطوعية التي تبذلها هيئة تطوير المدينة المنورة، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والجمعيات الخيرية، لخدمة المصلين وتهيئة السبل ليؤدوا العبادات بيسر وراحة.

ويشهد مسجد القبلتين أعمال تشييد وبناء، لتوسعته، وتطوير مرافقه، وزيادة طاقته الاستيعابية لتصل إلى 3 آلاف مصلٍ، ويشمل المشروع إضافة العديد من الخدمات، وتشييد مركز ثقافي ملحق بالمسجد، وتهيئة مساحات خارجية للمشاة، وتركيب السلالم كهربائية، ومصاعد لخدمة المصلين، لتسهيل التنقل بين أرجاء المسجد والساحات الخارجية العلوية، ووصول المشاة إلى الطرق المحيطة على جانبي المسجد، لخدمة مرتاديه على مدار العام، ضمن مشروع يهدف إلى تعميق وإثراء تجربة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.

مقالات مشابهة

  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • كبير الأثريين يعلق على أزمة عقد قران ابنة مفيدة شيحة في صحن جامع محمد علي
  • مصر.. تفاعل ومطالبات بمحاسبة المسؤولين عن إقامة حفل ابنة مذيعة مشهورة داخل مسجد
  • زعاريط ورقص داخل المسجد.. عقد قران ابنة مفيدة شيحة يشعل غضب السوشيال ميديا
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان
  • مظهر شاهين يكشف تفاصيل واقعة مسجد عمر مكرم في ثورة يناير