قررت غرفة طوارئ شرق النيل، شرقي العاصمة السودانية الخرطوم، إغلاق مستشفى شرق النيل مؤقتاً، بعد اعتداء من قوات الدعم السريع عليه.

الخرطوم:التغيير

وقالت غرفة طوارئ شرق النيل، في بيان السبت، إن قوة من الدعم السريع اعتدت على طاقم مستشفى البان جديد.

وأشارت إلى أن أحد عناصرها اعتدى جسديًا على طبيبة أثناء تأديتها عملها، كما قاموا بإطلاق الرصاص أمام المستشفى تخويفاً وتهديداً لكل المتطوعين والعاملين والكوادر الطبية الموجودة داخل المستشفى.

وأضاف البيان “لذلك، حفاظاً على سلامة المرضى وجميع المتطوعين والعاملين في المستشفى قررنا إغلاقه مؤقتاً حتى تتم محاسبة المعتدين”.

وحملت غرفة طوارئ شرق النيل قوات الدعم السريع بصفتهم القوة المسيطرة على المنطقة، مسئولية سلامة وحماية المتطوعين والعاملين خصوصاً الكوادر الطبية ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

ولفتت إلى أن الجميع يعملون في ظروف سيئة جداً لتقديم الرعاية الطبية ومحاولة تخفيف آثار الحرب على المواطنين.

ولوحت إلى أنها قد تضطر إلى إغلاق المستشفى نهائياً في حال تم التعرض للمتطوعين والعاملين فيها وتهديد حياتهم بالخطر مرةً أخرى.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الدعم السریع شرق النیل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية

قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بجولة تفقد خلالها مستشفى الإيمان العام بمنطقة الٱربعين بحي غرب مدينة أسيوط للاطمئنان على سير العمل وصحة المرضى وذلك فى إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحى لتقديم خدمات أفضل للمواطنين والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى. 


وحيث تفقد محافظ أسيوط الخدمات الطبية المقدمة داخل المستشفى ومنها قسم الاستقبال العام حيث اطلع على عدد الحالات المترددة في النوبتجية المسائية والتي بلغت 120 حالة مرضية كما تفقد قسم الطوارئ والأقسام الداخلي والعمليات ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 30 حضانة وجميعها تعمل بكفاءة ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 37 جهاز غسيل كلوي ووجه بالتخلص من النفايات الخطرة أولا بأول وتفقد أيضا صيدلية المستشفى واطمئن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم


وكما تابع المحافظ أعمال إنشاء شبكة الإطفاء الذاتي التي يتم تركيبها بجميع طوابق المستشفى للحماية من أية حرائق - لا قدر الله مشددًا علي ضرورة تكثيف العمل للإنتهاء من تنفيذها طبقًا للجدول الزمني المحدد


واستمع المحافظ لعدد من المرضى والمترددين، مكلفًا مدير المستشفى بتقديم التسهيلات للمرضي في الحصول علي الخدمة الطبية موجهًا الأطقم الطبية ببذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الصحة والاهتمام براحة المرضى وتوفير كافة الإمكانيات وتسخير الطاقات لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المميزة للمواطنين


وأشار أبوالنصر إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعته سير العمل بالمنشآت الطبية، والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والوقوف على أي تحديات قد تواجه العمل لتذليلها مؤكدًا أن النهوض بالقطاع الصحي يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية والحكومة حيث تواصل الدولة جهودها لتطوير المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • مصرع شاب غرقا بمياه نهر النيل بسوهاج
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • «طوارئ شرق النيل»: تسجيل «11» إصابة جديدة بحمى الضنك بمنطقة سوبا شرق