من المقرر أن تجري كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان مناورات عسكرية جوية مشتركة بالقرب من شبه الجزيرة الكورية اليوم الأحد، وذلك بعد أسابيع من إجراء الدول الثلاثة أول مناورات للحظر البحري منذ سبعة أعوام.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر عسكرية أميركية وكورية جنوبية، القول إن مناورات اليوم سوف تتضمن تشكيلاً جوياً، حيث سوف تصاحب طائرات من الدول الثلاث قاذفة القنابل الأميركية بي52- ستراتوفورتريس.

أخبار ذات صلة قتلى في انقلاب قارب بكوريا الجنوبية منتخب اليد يخسر أمام كوريا في «تصفيات الأولمبياد»

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه على الرغم من تنفيذ مناورات مشتركة بين أميركا وكوريا الجنوبية واليابان في السابق، فإن هذه ستعد أول مرة تجري فيها الدول الثلاثة تدريباً جوياً.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية اليابان الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تحذر: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج وباب الحوار مفتوح

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان داك-سو اليوم السبت، إن بلاده لن تتسامح مع أي استفزازات من كوريا الشمالية، وذلك في الوقت الذي تحتفل فيه سول بالذكرى الـ71 لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب الكورية (1953-1950).

وأدلى هان بهذا التصريح خلال مراسم أقيمت في سول لإحياء ذكرى التضحيات التي قدمتها قوات الأمم المتحدة التي ساندت كوريا الجنوبية خلال الصراع على مدار ثلاث سنوات، والذي بدأ بالعدوان الكوري الشمالي وانتهى دون إبرام معاهدة سلام، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضاف "بالقوة الهائلة والتضامن مع الدول الصديقة، لن نتسامح مع أي استفزازات من كوريا الشمالية"، مشيرا إلى أن الشمال يواصل القيام باستفزازات، مثل إطلاق بالونات تحمل القمامة وإطلاق صواريخ باليستية.

وتابع هان إن كوريا الجنوبية تعتزم تعزيز وضعها الأمني من خلال التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان، مضيفا أنها تبذل أيضا جهودا لتحقيق الاستقرار في شمال شرق آسيا من خلال التعاون الثلاثي مع اليابان والصين.

واستطرد أن باب الحوار مع الشمال سيظل مفتوحا إذا أوقفت بيونج يانج تطويرها النووي وتهديداتها العسكرية.

وتصاعدت التوترات بين الكوريتين في الآونة الأخيرة حيث أرسلت كوريا الشمالية مرارا بالونات تحمل القمامة عبر الحدود، مما دفع الجنوب إلى إطلاق بث دعائي مناهض لبيونج يانج على الحدود عبر مكبرات الصوت.

من جانبه، قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إن بناء "جنة للشعب" تعد مهمة مقدسة للجيل الحالي استنادا إلى الإيدلوجية التي دافع عنها جيل سابق من المنتصرين بدمائهم، وذلك في الوقت الذي أحيت فيه البلاد ذكرى الحرب الكورية اليوم السبت.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم زار النصب التذكارية لتكريم قدامى المحاربين في الحرب التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953 بما في ذلك برج الصداقة الذي يحيي ذكرى جنود جيش التحرير الشعبي الصيني الذين قاتلوا مع الكوريين الشماليين.

ووقعت كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة على اتفاقية هدنة في 27 يوليو 1953 لإنهاء الحرب التي استمرت ثلاث سنوات. ووقع جنرالات أمريكيون الاتفاقية ممثلين لقوات الأمم المتحدة التي ساندت كوريا الجنوبية.

وتسمي كوريا الشمالية يوم 27 يوليو "يوم النصر" على الرغم من أن الهدنة رسمت حدودا تقسم شبه الجزيرة الكورية بالتساوي تقريبا في المساحة واستعادة التوازن بعد أن تساوت الكفتان تقريبا خلال الحرب، في هذه الاثناء، لا تحتفل كوريا الجنوبية بهذا اليوم بأي أحداث رئيسية.

وجدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون تأكيده بإن علاقة بلاده مع الصين " ودية" ستمضى قدما "بقوة" وذكرت الانباء أن الزعيم الكوري "أعرب عن ثقته بأن الصداقة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والصين، التي تأسست كعلاقات قرابة، ستستمر بقوة وتتطور جنبا إلى جنب ".

وتأتي زيارة كيم في الوقت الذي يبدو فيه أن كوريا الشمالية تقترب من روسيا وتبتعد عن الصين، حيث وقع الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على اتفاقية "شراكة استراتيجية شاملة" خلال قمتهما في بيونج يانج الشهر الماضي، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها تماما
  • كوريا الشمالية تتعهد بـ”إبادة أعدائها”
  • كوريا الشمالية تتعهد بالتدمير الكامل لأعدائها
  • كوريا الشمالية تتعهد بـإبادة أعدائها
  • بذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها “تماماً”
  • كوريا الجنوبية تحذر: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج وباب الحوار مفتوح
  • منظمو أولمبياد باريس يعتذرون "بشدة" لكوريا الجنوبية
  • اللجنة الأولمبية تعتذر لكوريا الجنوبية بسبب خطأ في حفل افتتاح أولمبياد باريس
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن جنة للشعب و"مهمة مقدسة
  • طائرات عسكرية روسية وصينية تجري دوريات مشتركة قرب ألاسكا