أكد الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء في مصر، اليوم الأحد، وجود تنسيق مع قطاع غزة لبدء إرسال طواقم طبية مصرية لمساعدة المصابين بعد قصف قوات الاحتلال المستمر.

طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة وجنين قوات الاحتلال تكثف ضرباتها على غزة.. وتعلن خطتها للمرحلة المقبلة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “ten”، اليوم الأحد، أن هناك دورة تدريبية لمدة يوم واحد بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري لمعرفة كيفية التعامل واتخاذ الحماية اللازمة خلال فترة الحرب.

وأوضح أن كل الأطباء المصريين الذين يذهبون إلى قطاع غزة لعلاج المصابين هم اطباء متطوعين ولا يتلقون أي نوع من أنواع المقابل المادي.

وذكر أن التنسيق مع قطاع غزة يشمل تحديد أعداد الأطباء وتخصصاتهم، وذلك لضمان حصول المصابين على الرعاية الطبية اللازمة.

ويأتي هذا التحرك المصري تأكيدًا على التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني، وحرص مصر على تقديم المساعدات الطبية للمصابين في قطاع غزة.

سقوط 4385 شهيدا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر 

أعلنت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة حصيلة جديدة لوفيات قصف إسرائيل المتواصل على قطاع غزة منذ أسبوعين، مبينة استشهاد 248 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية منهم 56 بمناطق جنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له: "ارتقى 248 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضية، منهم 56 شهيدا بمناطق جنوب قطاع غزة التي ما يزال يزعم الاحتلال أنها آمنة".

وأشار البيان إلى أنه "بلغ عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، 4385 شهيدا منهم: 1756 طفلاً و967 سيدة، وإصابة 13561 مواطنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة مصر نقيب الاطباء أسامة عبد الحي الوفد بوابة الوفد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 37,834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت مصادر طبية، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • 43 شهيداً… جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834 شهيدا من بدء العدوان
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم