سكاي نيوز عربية:
2024-07-07@03:59:41 GMT

قتيلان في قصف إسرائيلي على مطاري دمشق وحلب

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية أن مطاري دمشق وحلب الدوليين تعرضا لقصف إسرائيلي صباح الأحد، أدى إلى مقتل شخصين كما أخرج المنشأتين من الخدمة.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا): "أعلن مصدر عسكري أنه حوالي الساعة 5:25 صباح الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين".

وأضافت أن القصف "أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة".

وفي وقت لاحق، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية إن عاملين على الأقل قتلا في الهجوم.

وتتكرر الهجمات الإسرائيلية على مرافق حيوية سورية، لكن إسرائيل نادرا ما تعترف بقيامها بذلك.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دمشق إسرائيل إسرائيل سوريا مطار دمشق مطار حلب دمشق إسرائيل أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 جنود سوريين في إدلب وحلب جراء قصف إرهابي

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، أن أربعة جنود سوريين أصيبوا في محافظتي إدلب وحلب جراء قصف إرهابي.

وأضاف بوبوف في مؤتمر صحفي، أنه "أصيب جنديان سوريان نتيجة لقذائف هاون من الإرهابيين من منطقة تديل على مواقع القوات الحكومية السورية في منطقة قرية عاجل بمحافظة حلب، وأصيب جنديان سوريان بجروح في قرية الرويخة بمحافظة إدلب".

 

وأضاف بوبوف أنه في منطقة التنف تم تسجيل 10 خروقات خلال النهار من مقاتلات "إف-15" ومن مقاتلات "رافال" ومن طائرات "إيه 10 ثندربولت" الهجومية التابعة لـ"التحالف".

صرح نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، يوم الثلاثاء الفائت، أن مسلحي الجماعات الإرهابية "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" (المحظورين في روسيا)، نفذا ست هجمات في منطقة خفض التصعيد في إدلب في سوريا في يوم واحد.

وقال بوبوف في مؤتمر صحفي: "في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تم تسجيل ست هجمات على مواقع للقوات الحكومية السورية من قبل الجماعات الإرهابية "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" في محافظة إدلب".

 

وذكر نائب رئيس مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، يوم 20 يونيو الفائت، أن القوات الروسية حيدت مجموعة من المسلحين، الذين كانوا يستعدون لشن هجوم إرهابي على منشأة لتكرير النفط.

 

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • إصابة 4 جنود سوريين في إدلب وحلب جراء قصف إرهابي
  • غدا الأحد إجازة رسمية
  • قتيلان بحادث صدم على أوتوستراد ميرنا الشالوحي
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة غدًا الأحد 7 يوليو 2024
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا