أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه وفقًا لتقرير أصدره برنامج الأمم المتحدة للبيئة «UNEP»، فمن الممكن أن تدعم الإدارة الجيدة لمياه الصرف الصحي جهود البلدان للتكيف مع تغير المناخ؛ حيث يمكن لمياه الصرف الصحي أن توفر طاقة بديلة لنصف مليار شخص، وتوفر أيضًا أكثر من عشرة أضعاف إنتاج محطات تحلية المياه عالميًّا.

نصف مياه الصرف الصحي غير المعالجة عالميا يتسرب إلى الأنهار والبحيرات والبحار

وأضاف التقرير الذي نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عبر خاصية «reel»  بعنوان «هل يمكن أن تصبح مياه الصرف الصحي المعالجة حلا مناخيا»؟ أن نصف مياه الصرف الصحي غير المعالجة عالميا، يتسرب إلى الأنهار والبحيرات والبحار، ونسبة ضئيلة من مياه الصرف يعاد تدويرها عالميا رغم أنه يمكن استغلال مخلفاتها، في توليد الكهرباء  لنحو نصف مليار شخص حول العالم، وكذلك إعادة تدويرها لتوفير 10 أضعاف إنتاج محطات تحلية المياه.

افتتحت مصر أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في العالم

ولفت إلى أن هناك إمكانية لاستغلالها في استخلاص المواد اللازمة لنمو النباتات كالنيتروجين؛ بما يخدم 13.4% من الطلب العالمي على الأسمدة، لذلك فقد افتتحت مصر أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في العالم، وهي محطة بحر البقر  التي تنتج يوميا 5.6 ملايين متر مكعب من المياه المعالجة الثلاثية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعادة تدوير الصرف الصحي بحر البقر برنامج الأمم المتحدة محطة بحر البقر میاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم زيارة ميدانية لشركة المياه والصرف الصحي بمدينة الشهداء يرافقة محمد عمران نائب رئيس المدينة.

وتفقد رئيس المدينة خلال جولته بالشركة سير العمل وانضباط الموظفين في الحضور، واستمع إلى خطة عمل الشركة، والإجراءات المُتبعة لتحسين مستوى مياه الشرب والصرف الصحي، والتدابير التي يتم اتخاذها لمراقبة جودة مياه الشرب.

هذا وأكد الحضري على ضرورة اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة المهنية حفاظاً على سلامة العاملين والمهمات بالشركة.

الحضري يواصل متابعة أعمال النظافة بشوارع الشهداء كما واصل رئيس مركز ومدينة الشهداء اليوم، المتابعة اليومية الصباحية لأعمال منظومة النظافة لرفع القمامة وتنظيف شوارع مدينة الشهداء.

وتفقد رئيس المدينة أعمال تركيب صندوق جديد للقمامة أمام موقف السيارات بمدخل المدينة مؤكداً على توزيع الصناديق على الشوارع حسب الأولوية واحتياج كل شارع.

ويأتي ذلك ضمن جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء برفع مستوى النظافة بشوارع المدينة حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري بالشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية