شفق نيوز:
2024-10-02@04:04:53 GMT

روسيا تطور كاسحة جليد نووية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

روسيا تطور كاسحة جليد نووية

شفق نيوز / أعلن مصنع البلطيق الروسي لبناء السفن، يوم الأحد، أن العمل جار في ورشاته لتطوير كاسحة جليد نووية جديدة في إطار المشروع الحكومي "22220".

وذكر بيان صادر عن المصنع الروسي: "تعمل ورشات مصنعنا على تصنيع كاسحة الجليد النووية الجديدة تشوكوتكا التي نطورها في إطار المشروع الحكومي 22220، ومؤخرا بدأت عملية شحن مفاعل RITM-200 المخصص لهذه السفينة من موقع الإنتاج التابع لمؤسسة روساتوم في بودولسك".

وأضاف البيان: "هذا هو المفاعل التاسع من نوع RITM-200 الذي تصنعه روساتوم لكاسحات الجليد النووية، ومن المفترض أن ترسل روساتوم مفاعلا آخر لنا قبل نهاية 2023".

ويزن المفاعل الجديد 147.5 طن، وسيتم نقله من موقع الإنتاج التابع لمؤسسة روساتوم في بودولسك إلى ميناء في بطرسبورغ الروسية بواسطة قاطرات السكك الحديدية، ومن هناك سيتم إرساله إلى مصنع البلطيق الروسي بحرا.

وتطور روسيا السفن في إطار المشروع "22220" لتعمل ككاسحات جليد قادرة على مرافقة السفن والقوافل البحرية من مناطق القطب الشمالي، وتنفيذ مهمات الإنقاذ وشق الطريق للسفن في المياه التي تصل سماكة الجليد فوقها إلى 2.8 م.

ويبلغ طول كل سفينة من هذه السفن 173.3 م، وعرضها 34 مترا، وارتفاعها 15.2 م، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 33500 طن، وجهّزت هذه السفن بمحطات طاقة نووية مستقلة باستطاعة 60 ميغاواطا عمر خدمتها الافتراضي 320 ألف ساعة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا صناعة السفن

إقرأ أيضاً:

دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق

تنطلق غدا منافسات النسخة الخامسة عشرة من دوري الإمارات لهوكي الجليد، للموسم الرياضي 2024 – 2025 بمشاركة 6 فرق محلية.

وقال اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية إن المنافسات تبدأ غداً بمباراة فريقي “مايتي كملز” و”وايت بيرز“ على صالة التزلج في “دبي مول”.

وتقام المنافسات في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، وصالة ألعاب “هيلي” بمدينة العين، وصالة “سبورتس سوسايتي” بدبي، وصالة التزلج بدبي مول، بمشاركة فرق “ستورمز أبوظبي”، و”ذيبز العين”، و”مايتي كملز دبي”، و”جالاكسي”، و”شاهين”، و”وايت بيرز”.

ويدير مباريات الدوري نخبة الحكام من حاملي شارة اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، والاتحاد الدولي لهوكي الجليد.

وقال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، إن الاتحاد وفر الترتيبات الفنية كافة والخبرات الإدارية لتكون النسخة الـ15 ناجحة ومميزة، بهدف الحفاظ على نمو اللعبة وتطورها لدعم المنتخبات الوطنية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • اتفاقية تأجير أرض لإنشاء مصنع تعبئة الأغذية في صحار
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • دوري الإمارات لهوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق
  • قلق سعودي بالغ من تطور الأحداث في لبنان
  • إيطاليا تتأهب لإنشاء محطات نووية جديدة.. وتخفض دعم الطاقة الشمسية
  • روسيا تطور تقنية عالية للحد من هجرة سكان الريف إلى المدن