إصرار وإراده تشبثت بهما "هدى بنت فالح النفيعي" لتصبح أول مديرة مكتب تعليم في الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف .

سعيًا من الإدارة العامه لتعليم الطائف لتمكين المراءة والاستفاده من الخبرات وأيضاً أهداف رؤية المملكة 2030، ليصبح للمراءة مكانة كبيرة فى المجتمع و الاستفاده من خبراتها ، فقد كان لها السبق في تمكين القيادات النسائية، حيث تعد "هدى بنت فالح النفيعي" أول مديرة مكتب تعليم في الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف، وتشرف من خلاله على مدارس البنين والبنات بقطاع المكتب في تاريخ الطائف.

وتحمل "النفيعي" درجة البكالوريوس، حيث تدرجت بين العمل التعليمي والإشراف التربوي، وعملت معلمة لمدة ست سنوات، ثم مشرفة تربوية لمدة 13 عامًا، وبعدها مساعدة مدير مكتب للشؤون المدرسية مدة عشر سنوات، ثم مديرة مكتب لمدة سنتين، حتى أصبحت أول مديرة مكتب في تعليم الطائف تشرف على مدارس للبنين والبنات.

حيث تحدثت "هدي" حظيت المرأة باهتمام كبير من حكومة المملكة العربية السعودية، وتسارعت خطوات المرأة السعودية نحو التمكين بفضل صدور العديد من القرارات والأنظمة التي تعزز مكانتها في المجتمع، وبذلك أصبحت المرأة شريكًا فعالاً في التنمية الوطنية في جميع المجالات،وفى الأونة الأخيرة زادت وزارة التعليم نسبة مشاركة المرأة في جميع القطاعات التعليمية، وعلى جميع المستويات الوظيفية، من خلال استثمار طاقات المرأة وقدراتها وزيادة مشاركتها لضمان تكافؤ الفرص للجميع.

اقرأ أيضاً أول تعليق للرئاسة المصرية على مغادرة أمير قطر ”قمة القاهرة ” دون إلقاء كلمة بشأن فلسطين أول تصريح للرئاسة المصرية يكشف سبب عدم صدور بيان ختامي لـ”قمة القاهرة للسلام” أول صور لحظة اعتراض المدمرة الأمريكية للصواريخ والمسيرات الحوثية في البحر الأحمر ”شاهد” ظهور عين الإعصار ”تيج” وارتقائه للدرجة الأولى وتوجهه الآن إلى جزيرة سقطرى وسواحل اليمن وعمان دعمًا لقضية العرب الأولى.. شاب مصري يطلق اسم فلسطين على طفلته «صور» أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية أول مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب موقف بلاده من حرب إسرائيل على غزة ووكالة تكشف عن تمرد داخل الخارجية الأمريكية أول فيديو للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إفراج حماس عنهما ”شاهد” أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين لدى وصولهما إسرائيل بعد إعلان أبو عبيدة القسام الإفراج عنهما ننشر أول صورة للمحتجزتين الأمريكيتين بعد إفراج حماس عنهما أول تحرك للفريق بن عزيز عقب إعلان أمريكي باعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقتها المليشيا أول تعليق حوثي على استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

وأعربت عن شكرها للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبدالعزيز" ، ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير " محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" -يحفظهما الله- على ما تجده بنات الوطن من التمكين والدعم والاهتمام، ولمقام وزارة التعليم والتي دائمًا ما تحرص على التطوير والدعم الذي يوصلنا بإذن الله لتحقيق أهداف الرؤية.

كما شكرت المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور" سعيد بن عبدالله الغامدي "على ثقته ومنحها الفرصة لخدمة الدين والملك والوطن في تكليفها الجديد، متطلعةً لتحقيق المزيد من التقدم والمستويات المميزة تعليميًا.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: تعلیم فی

إقرأ أيضاً:

غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل

تنظم جامعة الفيوم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل بالدورة الثامنة ٢٠٢٤ وذلك ضمن مبادرة أطفال علماء لمستقبل أفضل، وذلك غدا الأحد فى  العاشرة صباحًا بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

يقام الحفل تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم والدكتورة جينا الفقى رئيس اكاديمية البحث العلمى واشراف الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

الاستعداد للعام الدراسى الجديد..

وفى وقت سابق عقد  الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، اجتماعًا مع الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك بحضور  الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، و لمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومديري الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك اليوم الخميس .

ناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات أهمها تنظيم أسبوع كامل لاستقبال الطلاب الجدد بالعام الجامعي الجديد، وسيتضمن برنامج استقبال الطلاب الجدد تحية العلم وتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات على مدار أسبوع بالحرم الجامعي.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة آليات التجهيز لتنظيم احتفالية جامعة الفيوم بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى تنظيم كرنفال لأول مرة خاص بانتصارات أكتوبر، وذلك من خلال تقديم عدد من الفقرات الفنية تسهم بها كل كلية من كليات الجامعة، وسيتضمن الكرنفال تنظيم مسابقات ثقافية وفنية عن حرب أكتوبر، وأيضًا تنظيم ندوة عن انتصارات أكتوبر بالتعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وقطاع التعليم والطلاب.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة النشاط الطلابي بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ على كافة المستويات، وتم الاتفاق على وضع خطة موحدة على مستوى كليات الجامعة تقوم بتنفيذها الإدارة العامة لرعاية الشباب بمختلف إداراتها.

وناقش الإجتماع أيضًا ملف التكافل الاجتماعي للطلاب المستحقين للدعم وجاري تجهيز كشف من قبل الإدارة العامة لرعاية الشباب بأسماء الطلاب المستحقين للدعم حتى يتم التوجيه بسداد المصروفات لهؤلاء الطلاب والتسكين في المدن الجامعية للطلاب المغتربين.

مقالات مشابهة

  • جدة.. القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين المخدرتين
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • «التعليم» تحدّد ضوابط تكليف التدريس عن بُعد
  • تجمع موظفي الإدارة العامة: لبدء الإصلاح ووقف الهدر
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • غدا.. جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • «العمل» تبدأ اختبار المتقدمين للوظائف الشاغرة في البوسنة والهرسك