بوابة الفجر:
2024-10-05@01:16:34 GMT

مصر تستورد 350 ألف طن سلع غذائية الأسبوع الماضي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

كشفت هيئة سلامة الغذاء،  عدد الرسائل الغذائية الواردة من الخارج بلغ  1985 رسالة بإجمالي حجم  350000 طن خلال الاسبوع الماضي.

واشارة الهيئة في بيانها الأسبوعي، أنه تم رفض 21 رسالة منها، موضحتا أنه الرسائل الغذائية تنوعت  مابين 185 صنف من قمح وزيوت متنوعة وفول من 88 دولة،  وتصدرت دولة روسيا أيضًا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها أوكرانيا وليتوانيا والأرجنتين.

 


وتصدر ميناء الإسكندرية الأسبوع الماضي أيضًا المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 526 رسالة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بهيئة سلامة الغذاء، يليه ميناء بور سعيد بـ 430 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 371 رسالة.

مصر تصدر 152 الف طن مواد غذائية:

وبحسب بيان الهيئة بلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 3345 رسالة بإجمالي  152000 طن بزيادة قدرها 30000 طن عن الأسبوع الماضي، تنوعت مابين 550 صنف من سكر ومصنعاته وخضر وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة.
وتصدرت البطاطا الحلوة هذا الأسبوع أيضًا قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 12000 طن، تليها الفاصولياء بإجمالي 6000 طن، ثم البطاطس بإجمالي 3000 طن، فيما تصدر الرمان قائمة الفواكه المصدرة بإجمالي 13000 طن، تليه المانجو بـــإجمالي 6000 طن، ثم الفراولة بإجمال 5000 طن. 
ومثلت إيطاليا الأسبوع الماضي أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية ثم السعودية وفيتنام من إجمالي 142 دولة مستوردة. 


ولا يزال ميناء سفاجا يحتل المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 510 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة بـ 466 رسالة، ثم ميناء الإسكندرية بإجمالي 410 رسال

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صادرات مصر من السلع الغذائية عدد الرسائل الغذائیة الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل خلال كلمته في حفل تخريج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر، إذ أكد أن مصر أن تحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة، التي تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة، من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة، أما أهم تلك الرسائل فهي كالتالي:

- احتفال العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد، تأتي في ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط الذي يموج بأحداث دامية متصاعدة، تعصف بمقدرات شعوبها، وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها.

التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية

- أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها المنطقة الان، تدعونا للتأكيد مجددا، بأن السلام العادل هو الحل الوحيد، لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة.

- أن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية، وزيادة المخاطر، إقليمياً ودولياً بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمـن والسلام والتنمية.

- إن مصر تؤكد موقفها الثابت، المدعوم بالتوافق الدولي، بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

- القوات المسلحة المصرية تلك لم ولن تتخلف يوماً، عن التصدي لتحمل المسئولية، مهما ثقلت، وتأدية الأمانة.

- أن سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أنشط 10 أسهم بالبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 156 رحلة طيران من 12 دولة أوروبية خلال الأسبوع القادم
  • رسائل الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية: موقفنا ثابت بإقامة فلسطين
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • «واتساب» تحمي المستخدمين من الروابط الضارة
  • ارتفاع أسعار النفط العالمي عقب هجوم إيران على إسرائيل