شبكة انباء العراق:
2024-06-30@01:49:58 GMT

السوداني ..قال كلمة حق في وجه عالم جائر

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

بقلم : فراس الغضبان الحمداني ..

كلمة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مؤتمر القاهرة الدولي للسلام مثلت صوتاً حراً لم يكن محابياً ولا مجاملاً كما يفعل عادة الزعماء . فالحديث عن حماس مثلاً بوصفها سبباً في المشكلة ودافعاً للعدوان الصهيوني مجافاة للحقيقة بإعتبار أن حماس نتيجة طبيعية وظهور غاصب للإحتلال الصهيوني لأرض فلسطين المقدسة .

وكان ظهور حماس وكتائب القسام وحركة الجهاد وحتى منظمة التحرير الفلسطينية رداً على الإحتلال وترسيخاً لمبدأ المقاومة ورفضاً للهيمنة والتهجير والقتل والتدمير الممنهج لكل شيء ، لأن الإحتلال وضع على قوائمه كل شيء في فلسطين ليكون هدفاً للهمجية والقصف والتدمير سواء كان منزلاً أو بستان زيتون أو مدينة أو قرية أو حقل ذرة أو طريقاً وحتى الحيوانات كانت هدفاً معلناً عبر 75 عاماً مرت من عمر القضية التي يراد تصفيتها بكل وسيلة وطيها إلى الأبد خاصة مع الحديث المتزايد عن نقل الفلسطينيين في غزة الصابرة إلى سيناء لتوطينهم ومحاولة إغراء مصر التي تعرف اللعبة وتدرك حجم المأساة التي تسبب بها العدوان الصهيوني الغاشم وما يطال الشعب الفلسطيني وعدالة المواجهة التي يقودها هذا الشعب الجبار في وجه الإعتداءات السافرة والوحشية الغادرة التي يمارسها الكيان المحتل في كل لحظة ، ولذلك رأينا موقفاً متشدداً من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد أن نقل سكان غزة إلى سيناء يمهد لنقل سكان الضفة الغربية إلى الأردن وتسائل لماذا لا يفكرون في صحراء النقب مثلاً ؟ .
الرئيس محمد شياع السوداني أكد ذلك في كلمته في القمة ونبه إلى أن ما يجري في غزة لا يمكن السكوت عليه وأن العالم مسؤول عن كل ما يجري من إبادة وحشية بسكوته المريب وتواطئه الفاضح خاصة حين إندفع الغرب لإعلان مساعدة الكيان الصهيوني وقيام واشنطن بإرسال معدات عسكرية وتزويده مستلزمات الردع ومنظومة صواريخ مضادة للصواريخ والمسيرات التي يمكن أن تستهدف المحتل الصهيوني الغاشم ، وزادت على ذلك من خلال تقديم الأموال الطائلة وتسخير الماكينة الإعلامية لتشويه صورة المقاومة وإلصاق الأفعال السيئة بها دون الإكتراث بهذا الحجم الكبير من الضحايا الأبرياء ودون النظر في الأذى الذي يصيب المدنيين .
كلمة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مؤتمر القاهرة الدولي للسلام وثيقة ممتازة للإعلان عن موقف ونهج وطني غير متردد متضامن مع الحق الذي يتمسك به شعب فلسطين العظيم الذي تحدثت صحافة العدو وإعترفت إنه أشجع شعب مدافع عن حقه في التاريخ وكان مقاوماً لا يستسلم رغم الدمار وحجم الموت وفقدان الأحبة والأهل في غزة وفي غير غزة وعبر تاريخه المشرف والعظيم .
السوداني عبر عن موقف العراق الثابت والدائم من قضية الشعب الفلسطيني وعدالة المواجهة التي يقودها وترسيخ للذاكرة العربية والإنسانية عن دور العراق الكبير في القتال ضد الصهاينة منذ العام 1948 وإلى يومنا هذا ما تزال قبور شهداء الجيش العراقي في مختلف مدن فلسطين شاهداً على الدور والموقف المعبر عن الدعم المساندة حتى لو أدى ذلك إلى التضحية بالنفس وخسارة المواقف والأذى على مستويات عدة ، ولقد ساهم العراق خلال الأيام الماضية في دعم الشعب الفلسطيني من خلال إرسال المساعدات والتظاهر وتحشيد الرأي العام والعمل المشترك مع الأشقاء في بقية البلدان العربية لتنسيق الجهود والقيام بالدور القومي المنشود ليكون شعب فلسطين ليس لوحده في الميدان ولنؤكد إننا كعرب لن نتأخر عن نصرته ودعمه والتضامن معه لكي يستمر كما وصفه رجل من شعراء المقاومة :
لن اساوم وإلى آخر نبض في عروقي سأقاوم .
نعم فالمقاومة ستستمر وتبقى حتى تحرير الأرض كاملة وحتى زوال الإحتلال الغاشم .
شكراً للسوداني شكراً للعراق الذي لم ولن يتغير ويبقى على عهد الرجولة وعهد البطولة .

Fialhmdany19572021@gmail.com

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تأكيداً على ثبات الشعب اليمني واستمراريته بنصرة إخوانه في فلسطين
  • مسيرة جماهيرية بالبيضاء تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمه دون الانتصار لغزه”