قال مصدر أمني عراقي السبت، إن الأنظمة الدفاعية في قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تستضيف قوات أمريكية ودولية أخرى في غرب البلاد، اعترضت وأسقطت طائرتين مسيرتين في أثناء تحليقهما بالقرب من القاعدة.

وفي بيان نقلته مجموعة "سايت" للاستخبارات، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، وهي جماعة شيعية مسلحة، مسؤوليتها عن الهجوم.

اقرأ أيضاً

تقارير: هجوم جديد على قاعدة أمريكية في أربيل بالعراق

المصدر | روبترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: عين الأسد قاعدة أمريكية هجوم مسيرات العراق

إقرأ أيضاً:

الدويري .. الهجوم الإيراني قوي وجاد ويعكس فشل إسرائيل استخباريا

#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #الهجوم_الإيراني الجديد يعكس فشلا استخباريا جديدا لإسرائيل، مؤكدا أنه كان مختلفا عن #هجوم الوعد الصادق الذي وقع في أبريل/نيسان الماضي، ويعكس جدية في الرد.

وأضاف الدويري أن الهجوم الأخير تم من عدة مناطق مما يعكس الإعداد الجيد خصوصا وأن كل مجموعة اتجهت نحو أهداف محددة، مشيرا إلى أن #الصواريخ التي استخدمت فيه فرط صوتية مما يعكس جدية طهران في الرد.

وأكد أن دعوة المتحدث العسكري دانيال هاغاري للناس بالخروج من #الملاجئ قبل دقائق قليلة من إعلان الحرس الثوري الإيراني توجيه موجة أخرى من الصواريخ يمثل فشلا استخباريا كبيرا لدولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة عشرات الصواريخ تستهدف قاعدة نفاطيم الجوية بالنقب / فيديو 2024/10/01

وأضاف الدويري أن هذا الهجوم يعكس تنسيقا كبيرا من جانب إيران، وقال إن حالة الصمت الكبيرة التي سبقته تحسب لطهران لأنه جاء مختلفا عن هجوم أبريل/نيسان الماضي.

ومع أن نتائج الضربة وخسائرها غير معروفة حتى الآن، لكن الدويري قال إن 250 صاروخا على الأقل لا يمكن ألا توقع خسائر.

احتمالات دخول قوى أخرى في الحرب

وقالت إسرائيل إنها سترد على هذا الهجوم مهما كانت التداعيات في حين حذرت بعثة إيران في الأمم المتحدة من أن أي رد إسرائيلي على هذا الهجوم سيرد عليه بشكل مدمر.

ولفت الدويري إلى أن إيران لا تزال ملتزمة بعدم ضرب أي قاعدة أميركية في المنطقة وأن قاعدة عين الأسد تم استهدافها من المقاومة الإسلامية في العراق يجعلنا في حالة خلط أوراق كبير.

وقال إن هذا الهجوم سوف يؤدي لتآكل المكاسب الإستراتيجية التي يتباهى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويقول إنها ستغير شكل الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن إيران وجهت رسالة واضحة بأن تعرضها لأي هجوم مضاد سيقابل برد مدمر، مشيرا إلى أن إسرائيل قد تتعرض لضربات من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن ومن حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة سقوط صاروخ إيراني على عين الأسد
  • الدويري .. الهجوم الإيراني قوي وجاد ويعكس فشل إسرائيل استخباريا
  • سقوط صاروخ على قاعدة عين الأسد أطلق من صحراء الأنبار
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد
  • ”هجوم مسلح يفشل في إحباط افتتاح قسم شرطة جديد بـ”الظريفة” غرب تعز”
  • خسائر حوثية فادحة في إحباط هجوم لها بلحج