صورة من الأضرار التي خلفها القصف الإسرائيلي على مسجد "الأنصار" في جنيف (22 أكتويؤ 2023)

قصف الطيران الإسرائيلي مجمعا أسفل مسجد في الضفة الغربية المحتلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الأحد 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2023). وقال الجيش الإسرائيلي إن المجمع كان يستخدمه مسلحون للتخطيط لشن هجمات، وقال مسعفون فلسطينيون إن شخصا واحدا على الأقل سقط قتيلا جراء القصف، بينما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) بمقتل شابين بعد استهداف طائرات إسرائيلية مسجدا في مخيم جنين للاجئين.

وتعد هذه ثاني غارة من نوعها على الأقل تقصف أهدافا في الضفة الغربية خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تصاعد العنف هناك منذ أن نفذت حماس هجوما داميا على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري. وقالت إسرائيل إن المجمع الموجود أسفل مسجد الأنصار في مخيم جنين للاجئين تابع لنشطاء من حركتي حماس والجهاد الإسلامي اللتين نفذتا هجمات في الأشهر القليلة الماضية.

وقال الجيش في بيان "تم تلقي معلومات مخابراتية في الآونة الأخيرة تشير إلى أن الإرهابيين (الذين) تم تحييدهم كانوا يخططون لهجوم إرهابي وشيك".

ونشر الجيش صورا قال إنها تظهر مدخلا يؤدي إلى مخبأ تحت المسجد. كما نشر رسما تخطيطيا قال إنه يوضح المكان الذي خزن فيه المسلحون الأسلحة هناك. وكان مخيم جنين، وهو معقل للمسلحين الفلسطينيين، محورا لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في وقت سابق من هذا العام.

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي جنين مسجد الأنصار حماس الجهاد الإسلامي غزة الفلسطينيين دويتشه فيله الجيش الإسرائيلي جنين مسجد الأنصار حماس الجهاد الإسلامي غزة الفلسطينيين دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لـ«حزب الله» في جنوب لبنان، مؤكداً أنه اعترض عدداً من المقذوفات التي أطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال الجيش، في بيان، إن سلاح الجوي الإسرائيلي «ضرب منشآت عسكرية لـ(حزب الله) في مناطق عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان».

وكان«حزب الله» قد أعلن، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، استهداف كريات شمونة شمال إسرائيل بدفعتين من الصواريخ، رداً على سقوط قتلى من الدفاع المدني خلال قصف إسرائيلي على بلدة «فرون».

وكان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قد أعلن، السبت، مقتل 3 مسعفين في بلدة فرون.

وأوضح المركز، في بيان نقلت عنه «الوكالة الوطنية للإعلام»، أن «الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقاً تابعاً للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية