لجريدة عمان:
2024-09-19@23:16:17 GMT

السويق يهزم الشباب بدوري الناشئين

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

السويق يهزم الشباب بدوري الناشئين

تغلب السويق على الشباب بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات دوري كرة القدم للناشئين، وبهذا الفوز تصدر السويق مجموعته التي تضم صحم، والشباب، والرستاق برصيد ١٩ نقطة، حصدها من ٦ حالات فوز، وتعادل في مباراة واحدة أمام الرستاق. وجاء الشوط الأول من المباراة جيدًا من الناحية الفنية، وكان السويق الأفضل نسبيًا، واستطاع تسجيل هدف مبكر في الدقيقة ١٥، بعد كرة عائدة من دفاع الشباب لتجد اللاعب حمد الجلبوبي المتمركز بصورة مثالية، وسددها قوية في شباك الوليد بن طلال السريري، محرزا هدف السبق للسويق، بعدها استمر ضغط السويق على مرمى الشباب، لكن بدون فاعلية هجومية، بسبب غياب الحلول الهجومية، وأيضا تأثر الفريق بغياب خمسة لاعبين لوجودهم في معسكر منتخب الناشئين، وهم: الوليد البريدعي، وفراس السعدي، ويزيد المشيفري، ومحمد الصالحي، وحارس المرمى يزن الخالدي، أما الشباب فكانت له محاولات، لكن لم يوفق لاعبوه في ترجمة الفرص السانحة للتسجيل إلى أهداف، ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم السويق بهدف دون رد.

الشوط الثاني جاء أفضل فنيا عن سابقه، وكانت بدايته قوية من جانب السويق، حيث أضاف هدفا ثانيا بعد مضي 6 دقائق من انطلاق الشوط عبر اللاعب تركي الغساني في الدقيقة ٥١ بعد مرور جيد من الجهة اليمنى، ودخل بسرعته منطقة الجزاء دون أدنى مضايقة، ليرسلها في شباك الوليد السريري محرزا الهدف الثاني للسويق.

وبعد الهدف الثاني للسويق، حاول الشباب العودة لأجواء المباراة، ومارس ضغطه على منطقة جزاء السويق، ليسفر هذا الضغط عن تسجيل هدف أول للشباب عبر اللاعب فهد الصبحي في الدقيقة ٦٥، وسبق الهدف عدة تغييرات إيجابية لمدرب الشباب محمد المعولي، ساعدت الفريق في تقليص الفارق، وفرض السيطرة على وسط الملعب فيما تبقى من عمر الشوط، لكن هذه السيطرة لم تأت بجديد، بعدها حاول السويق شن هجمات على مرمى حارس الشباب، إلا أن قلة الخبرة، ورعونة المهاجمين حالت دون زيادة الغلة التهديفية، كما شهد الشوط في دقائقه الأخيرة طرد لاعب السويق مصعب الكحالي بعد حصوله على الإنذار الثاني لإضاعته الوقت، ليعلن الحكم نهاية أحداث المباراة بفوز السويق على الشباب ١/٢.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي يتكون من: أحمد الكلباني حكما للساحة، وساعده على الخطوط كل من: يوسف المعشني مساعدا أول، ومحمد البطاشي مساعدا ثانيا، وأحمد باعمر حكما رابعا، والحكم الدولي السابق علي الحوسني مقيما للحكام.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى

ارتضى السلام وبوشر التعادل السلبي في مستهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، وبهذا التعادل يتقاسم الفريقان النقاط ويحصد كل فريق أول نقطة في رصيده. وكان التعادل قد حسم نتيجة الشوط الأول في أداء متوسط فنيا من الفريقين ساد معظم فتراته الحذر من كليهما كونه اللقاء الافتتاحي، وقد سعى كل فريق للوصول إلى مرمى الآخر وتوافرت بعض الفرص لكنها لم تستغل بالشكل الجيد.

وقد تمكن حارس السلام خليفة المعمري من إبطال أكثر من فرصة لبوشر في آخر هذا الشوط كانت قد لاحت للفريق الضيف بالتوافق مع خط الدفاع، حيث كان التنوع في الانطلاقة من العمق ومن الأطراف. في المقابل فإن حارس بوشر عامر الشبلي استطاع أن يذود عن مرماه وأن يمنع أي فرصة يستغلها خط هجوم السلام لهز شباك مرماه.

وسعى اللاعب المتألق ثامر الزعابي إلى جوار بقية اللاعبين لتنويع انطلاقة السلام على مرمى الفريق الخصم، لكن هناك نوعا من عدم التوافق مما مكّن دفاع بوشر من إبطال هجمات الفريق المستضيف.

واستطاع عبدالله الراجحي إلى جوار أقرانه الآخرين في صفوف بوشر أن يصلوا إلى مرمى حارس السلام لكن الفرص لم تستغل بالشكل المطلوب.

وفي الشوط الثاني تدخلت حسابات المدربَين وطالب مصطفى إسماعيل مدرب السلام لاعبيه بالتقدم إلى مرمى الفريق الضيف ومحاولة اقتناص فرصة وتسجيل هدف مبكر، قابله على الجانب الآخر رغبة مدرب بوشر سعيد حماد الذي أبدى الارتياح من أداء فريقه خاصة في آخر ربع ساعة من الشوط الأول بعد أن تمكن وأوجد لنفسه فرص ثمينة طالب لاعبيه بأن يعملوا جاهدين من أجل استثمار الفرصة والتسجيل في مرمى حارس السلام خليفة المعمري.

وفي هذا الشوط كان السلام هو المهيمن وهو الأكثر استحواذا على الكرة وتمكن من زرع نفسه في أحرام حارس مرمى بوشر وقاد هذا الهجوم عمر المسلمي إلى جوار البقية لكن دفاع بوشر استطاع أن يبطل مجمل الهجمات التي لاحت للفريق على مرماه.

في المقابل استطاع بوشر أن يوجد المجاراة وتمكن مهند الشبلي إلى جوار بقية اللاعبين من التحرك الجيد والوصول لمرمى حارس السلام لكن الوقت مرّ دون أي يكون هناك تسجيل في المرميَين. وتألق حارس السلام في إبعاد 3 هجمات خطرة لبوشر من بينها فرصتان للاعب مهند الشبلي حيث كانتا خطرتان بالفعل واستطاع الحارس إبعادهما بالشكل المطلوب.

أدار اللقاء الحكم محمد المياحي، وعاونه كل من أحمد الهلالي وأحمد سالم، ومحمد الريامي حكما رابعا، ومحمد الرواس مراقبا للمباراة، وإبراهيم الحوسني مقيّما للحكام، وعبيد المعمري منسقا عاما، وأحمد المعمري منسقا إعلاميا، وخلف الخزيمي منسقا أمنيا.

مقالات مشابهة

  • باير ليفركوزن يفوز خارج أرضه على فينورد بدوري أبطال أوروبا
  • شاهد.. هدف كوميدي غريب للاعب أستون فيلا بدوري أبطال أوروبا
  • السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى
  • 35 لقاء في الجولة الثالثة لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • دوري أبطال أوروبا: سان جيرمان يهزم جيرونا ودورتموند يستعرض ضد بروج
  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • زمالك 2005 يهزم حرس الحدود بثلاثية في دوري الجمهورية
  • كاواساكي الياباني يهزم أولسان الكوري بالنخبة الآسيوية
  • ليفربول يهزم ميلان في مستهل مشواره بدوري الأبطال