شبكة اخبار العراق:
2024-10-03@05:03:19 GMT

استهداف مقر مركز الرافدين للحوار في النجف

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

استهداف مقر مركز الرافدين للحوار في النجف

آخر تحديث: 22 أكتوبر 2023 - 9:49 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- استهدف مجهولون، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بالقنابل المقر العام لمركز الرافدين للحوار ( RCD ) في محافظة النجف.وقال المكتب الإعلامي للمركز في بيان، إن المقر العام الخاص بزيد الطالقاني (تحديداً ) في محافظة النجف تعرض في الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد ، لهجوم بالقنابل المتفجرة، مما أدى لوقوع أضرار بالغة في الممتلكات، مشيرا إلى أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في الأرواح.

وذكر البيان أنه “للمرة الرابعة يتعرض مركز الرافدين للحوار لإعتداء إرهابي جبان ومنظم تقوم به جهات وخلايا مندسة تعمل بأجندة سياسية تخريبية (غير مخفيّة) في محاولة يائسة منها لزعزعة الإستقرار والسلم الأهلي في البلاد، وعرقلة الجهود العلمية والوطنية في المركز”، مستدركا القول: لكن ذلك لن يزيدنا الا اصراراً على مواصلة مسيرة النجاح والتَميّز.ومركز الرافدين للحوار (R.C.D) مركز فكريٌّ مستقلٌّ (THINK TANK)، يعمل على تشجيع الحوارات السياسية والثقافية والاقتصادية بين النخب كافة؛ لتعزيز التجربة الديمقراطية وتحقيق السلم المجتمعي، ورفد مؤسسات الدولة والمجتمع بالخبرات والرؤى الاستراتيجية؛ ابتغاء تفعيل دورها والارتقاء بأدائها.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، قد نشرت منشورًا أكدت فيه أنه أثناء متابعة الأمانة الفنية للحوار الوطني لجميع ردود الفعل، وتعليقات الخبراء والمواطنين الخاصة بقضية الدعم، كانت هناك العديد من الآراء ترى ضرورة التحول من الدعم العيني النقدي لعدد من الأسباب.

وتابعت: "آراء كثيرة تُطرح في قضية الدعم، نتابعها معًا بدقة وحيادية كاملة، لتكون حاضرة في أثناء جلسات الحوار الوطني بما يضمن تمثيل كافة الرؤى والمقترحات، فقضية الدعم هي قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق وحياة كريمة". 

واختتمت: "كما نذكركم أننا ما زلنا نستقبل جميع المقترحات الخاصة بقضية الدعم حتى يوم 10 أكتوبر، على وسائل التواصل المُعلنة".

مساندة الموقف المصري 

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس السيسي جدَّد مطالبته للحوار الوطني بايلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأوضح "رشوان"، أن مجلس الأمناء استجاب لدعوة الرئيس السيسي، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري الذي تميز بالصلابة والجدية تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار سيناقش ويحدد في اجتماعه المقرر اليوم الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وتابع: إن مجلس الأمناء سيقوم برفع توصيات الجلسات المخصصة لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للرئيس السيسي ليتخذ بشأنها ما يراه".

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • انباء متضاربة عن وصول جثمان نصر الله إلى النجف
  • حقيقة وصول جثمان نصر الله إلى النجف
  • مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 في مصر
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • 125 قتيلاً..ارتفاع حصيلة الغارات على لبنان منذ صباح الأحد
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • مادة غامضة بيده.. تفاصيل مثيرة جدًا حول مقتل "حسن نصر الله"