أنقرة-سانا

تأهل منتخب سورية للرجال بكرة المضرب إلى المجموعة الآسيوية الثالثة، بعد فوزه في جميع مبارياته ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفز المقامة في تركيا .

وجاء تأهل منتخبنا، بعد فوزه على منتخبات سنغافورة 2/1 والعراق 2/0 و الإمارات 3/0 و الكويت 2/0.

ويشارك منتخبنا في البطولة المؤهلة لكأس العالم إلى جانب منتخبات تركيا والعراق والإمارات وسنغافورة والكويت وجوام وتركمانستان وقيرغستان، ويعتمد كأس ديفيز الذي يقام سنوياً على مجموعات تمثل قارات ودولاً معينة، حيث قسمت الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين( أ ) و (ب)، ويلعب صاحب المركز الأول من المجموعة( أ ) مع صاحب المركز الثاني من المجموعة (ب ) بأسلوب التقاطع، والفائز بالمركز الأول والثاني يتأهل الى المجموعة الثانية .

ومثل منتخبنا في البطولة كل من حازم نو وعامر نو وربيع سليم و يعقوب مخزومه و ليث سليم .

هادي عمران

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم الخميس، تصفيات فردي الرجال ببطولة العالم لناشئى الخماسي الحديث المقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يتأهل للنهائي 36 لاعبًا من ثلاث مجموعات في التصفيات، بواقع 12 لاعبا من كل مجموعة، ويشارك من مصر، معتز وائل ومازن شعبان في التصفية الأولى، ومصطفى أبو عامر في التصفية الثانية، ومحمد شريف في التصفية الثالثة.

بدأت المنافسات بمسابقة السلاح في المجموعة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ثم مسابقة الموانع الساعة الثانية عشر والنصف، والسباحة الساعة الثانية عصرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن الساعة 4.30.

في المجموعة الثانية تبدأ المنافسات بمسابقة الموانع في الساعة العاشرة صباحًا، ثم السباحة الساعة الحادية عشر والنصف ظهرًا، وتبدأ منافسات السلاح في الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن في الساعة السادسة مساءً.

أما المجموعة الثالثة فتبدأ منافساتها بمسابقة السلاح الساعة الحادية عشرة والنصف، ثم السباحة الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ثم مسابقة السلاح في الساعة الخامسة والنصف، ثم مسابقة الليزر رن في الساعة السابعة والنصف.

يذكر أن ثلاثي المنتخب الوطني للخماسي الحديث فريدة أبو هشام وزينة عامر وأميرة قنديل قد نجحن في التأهل إلى نهائي منافسات فردي السيدات.

وفي أول أيام البطولة استطاعت مصر التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق الزوجي المكون من فريدة أبو هاشم وزينة عامر بـ1241 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • النشامى بالمجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم
  • بقيادة إنجلترا.. المجموعة الثالثة تؤهل 3 منتخبات لثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • 8 منتخبات تضمن رسميا تأهلها إلى ثمن نهائي كأس أوروبا 2024
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس