صدى البلد:
2024-09-18@19:39:09 GMT

الكشف على 1554 مواطنا في قافلة طبية بالقليوبية

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية طنان التابعة للإدارة الصحية بقليوب وذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.


وأوضحت المديرية أن القافلة الطبية جاءت تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حيث تم الكشف خلالها على 1554 مواطنًا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.


وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة – الأطفال - الجراحة - النساء - تنظيم الأسرة - الأسنان- جلدية -رمد)، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية القوافل الطبية العلاجية القوافل الطبية المجانية محافظة القليوبية وكيل وزارة الصحة بالقليوبية

إقرأ أيضاً:

مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية بشرية وبيطرية لقرية تيدة والقرى المجاورة بمركز سيدي سالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي ذلك فى إطار إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية، ويأتي هذا المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة، وجاءت القافلة سلسلة لامتداد القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ومؤسسة حياة كريمة.

يأتي ذلك فى اطار دور الجامعة فى المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء اجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية فى بناء الدولة الحديثة والمساهمة فى تحقيق اهدافها وفق رؤية 2030، وايمانا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ.

وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب البشري، والدكتور محمود موسى وكيل كلية الطب البيطري ومتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير ادارة متابعة المشروعات.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب البشري وطب الفم والاسنان والتمريض والطب البيطري والاداب، حيث تم الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وكذلك الارشاد النفسي للمواطنين.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، استمرار الجامعة في إطلاق القوافل الطبية للمدن والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وقد ضمت القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري وطب الفم والاسنان والتمريض.

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية القوافل البيطرية العلاجية التى تطلقها الجامعة والتى تسهم في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين كما يسهم في رفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين خاصة في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

أيضا أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة فى خدمة القري والمناطق الاكثر احتياجاً لتوعية الموطنين.

ووجه رئيس جامعة كفر الشيخ، باستمرار إطلاق القوافل الطبية والبيطرية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع انحاء المحافظة بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

ومن جانبها أشارت الدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الشاملة اليوم شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم تحويل بعض الحالات الى مستشفى الجامعة لعمل التحاليل والاشعة اللازمة لتشخيص حالتهم وتم أجراء الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية تيدة مركز سيدي سالم ليبلغ العدد الاجمالي للحالات التى تم اجراء الكشف الطبي عليها 1209 حالة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

كما ضمت القافلة البيطرية فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن)، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 350 حالة دواجن، و60 حالة جراحة، و44 حالة تناسلبات، و270 حالك باطنة.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف