غزة – أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن الاتحاد الأوروبي يرفض حصار أهل غزة ويؤيد حل الدولتين.

وقال ميشيل خلال حديثه ببرنامج “كلمة أخيرة”، على قناة “ON”: “عازمون على أن نظل فاعلين لتحقيق الاستقرار وكرامة الإنسان، ندعو الجميع لحماية الأمن والسلام والاستقرار”.

وأضاف: “قمة القاهرة للسلام كانت مناسبة لمضاعفة الجهود السياسية لبحث حل الدولتين، وموقفنا واضح ونرفض حصار أهل غزة، ونؤيد حل الدولتين”.

وتابع: “قيم الاتحاد الأوروبي تدفعنا لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة، ونعمل على حل مشكلة وصول المساعدات إلى غزة”.

وتتواصل الحرب على غزة في يومها الخامس عشر منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، ومعها يتزايد عدد الضحايا الفلسطينيين والإسرائيليين واللبنانيين، ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

 

المصدر: ON

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، من منصات التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"سناب شات" و"تيك توك" تقديم معلومات حول كيفية توصيتها بالمحتوى للمستخدمين.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية بالاتحاد الأوروبي، يتعين على المنصات الحد من المخاطر، ذات الصلة بأنظمة التوصية الخاصة بها، بما في ذلك مخاطر الصحة العقلية ونشر المحتوى الضار.
وجاء في بيان صحافي أنه من المقرر أن يقدم يوتيوب وسناب شات، تفاصيل بشأن دورهما في تضخيم المخاطر ذات الصلة بالعملية الانتخابية، والخطاب المدني والصحة العقلية وحماية القصر.

 

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق - موقع 24تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن تيك توك تخضع للاستجواب بشأن "إجراءات اتخذتها لتجنب التلاعب في الخدمة من قبل جهات خبيثة وتخفيف المخاطر المتعلقة بالانتخابات، والتعددية الإعلامية والخطاب المدني".

وأمام شركات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث مهلة حتى 15 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل للرد على الطلب. ويمكن أن تفرض المفوضية غرامات، إذا لم تمتثل لتلك التحقيقات. 

???????? La influencia de plataformas digitales.
La @ComisionEuropea pidió información a @YouTube, @Snapchat y @TikTok_ES sobre los parámetros que usan sus algoritmos para recomendar contenidos y sobre cómo pueden potenciar algunos riesgos en salud, campañas electorales y niños/as. pic.twitter.com/ADCI6H2fsx

— Embajada Abierta (@EmbajadaAbierta) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • منصات التواصل تخضع للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • مجلس الوزراء يرحب بإطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم