أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أن سلاح البحرية في الجيش حصل على سفينة بمواصفات خاصة تستخدم في تجريف وحفر قاع الموانئ والممرات المائية.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن "هذه السفينة تستخدم في حفر وتجريف الممرات المائية، وسيتم ضمها لمجموعة سفن الأسطول الشمالي.

 

وقد اجتازت السفينة جميع الاختبارات المطلوبة، وتستكمل حاليا الإجراءات لنقلها لقاعدة (يلومورسك) البحرية، ومن هناك سيتم إطلاقها لتنفيذ مهامها".

ويبلغ طول السفينة الجديدة 65 مترا، وعرضها 12 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 900 طن، وجهزت بمعدات خاصة تمكنها من حفر وتعميق الممرات والقنوات المائية في البحار والموانئ، كما يمكن الاعتماد عليها في عمليات استصلاح وحفر السدود.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا: الدمار في كييف سببه "صاروخ أوكراني"

اعتبرت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف، الإثنين، سببه "صاروخ أوكراني".

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، التي أفاد مسؤولون فيها بمقتل ما لا يقل عن 29 شخصا وتضرر مستشفى للأطفال من جراء هجوم صاروخي كبير.

وقالت موسكو إن ضرباتها جاءت ردا على هجمات على روسيا.

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا في وقت سابق، إن مدنيا لاقى حتفه وأصيب 3 آخرون بعد أن استهدفت قذائف أوكرانية إحدى القرى.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "هذا الصباح (الإثنين)، ردا على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجوما كبيرا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضافت: "ضربنا الأهداف المحددة بنجاح".

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية أطلقت أكثرمن 40 صاروخا استهدفت مدنا مختلفة، وألحقت أضرارا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدا للبنى التحتية المدنية في الهجوم "ليس له أساس من الصحة".

وأضافت: "يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة".

مقالات مشابهة

  • السعودية تعزز أسطولها العسكري الجوي
  • روسيا: تطوير طائرات Su-30SM وتجهيزها بمحركات جديدة
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال 3 قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • روسيا.. احباط مخطط لاغتيال ثلاثة قادة بوزارة الدفاع الروسية
  • أرصفة جديدة وساحات تداول.. تفاصيل خطة النقل لتطوير الموانئ البحرية
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف
  • الكشف عن تفاصيل جديدة حول السفينة فيربينا بعدما هاجمها الحوثيون في خليج عدن
  • روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • روسيا: الدمار في كييف سببه "صاروخ أوكراني"