تعرض الإعلامي أحمد الشقيري إلى هجوم شديد من قبل جمهوره نتيجة عدم تعليقه على الأحداث الجارية لقطاع غزة، مما جعله يخرج عن صمته ويعلن استيائه الشديد لما يحدث في فلسطين خلال هذه الفترة.

ونشر أحمد الشقيري، فيديو، خلال حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، يجمع أبشع الجرائم والمشاهد التي تداولت مؤخرًا لأهالي غزة على يد الإسرائيليين من قتل وعنف.

وأرفق الفيديو بكلمات مؤثرة، وهى: «أوقفوا الازدواجية في المعايير.. لماذا يعطي العالم اليوم قيمة لحياة الإسرائيلي أكبر من حياة الفلسطيني؟.. قيمة الدم الفلسطيني مساوية لقيمة دم أي إنسان آخر.. الأمم المتحدة قالت ذلك في إعلانها الدولي لحقوق الإنسان في المادة رقم 3 لكل إنسان الحق في الحياة الحرية والأمن.. الآن هو الوقت لتطبيق هذه المبادئ الموافق عليها عالميا وعدم تركها حبرا على ورق».

واختتم الفيديو بكلمات أكثر تأثيرا: «وكما تقول الحكمة المعايير المزدوجة في العالم مثلها مثل المرآة المشروخة تعكس الصورة المشوهة للعدالة، أن ما يحدث حاليا للشعب الفلسطيني ليس عادلا».

أحمد الشقيري

ترجع أصول أحمد الشقيري إلى فلسطين ولكنه إعلامي سعودي، ولد فى جدة، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا وقام بإنشاء شركة خاصة للأعمال التجارية بهدف تحقيق الصدقة.

وفي عام 2002 بدأت انطلاقته فى الإعلام مع برنامج «يالا شباب» الذي يتناول مشاكل الشباب وكيفية التعامل معها ومن ثم قام بإعداد وتقديم برنامج «خواطر» الذى حقق انتشارا ونجاحا واسعا، واكتسب شهرته من خلال تقديمه وإعداده لهذ البرنامج.

ثم قام بإعداد وتقديم برامج أخرى مثل «لو كان بيننا» و«رحلة»، بالإضافة إلى تأليف عدة كتب مثل «خواطر» و«رحلتي مع غاندي» و«قُمرة» وآخر برامجه كان «سين».

اقرأ أيضاًروسيا: أوكرانيا ستواجه شتاءً قاسيًا بسبب الهجمات على البنية التحتية.

الصحة الفلسطينية: 50 شهيدا على الأقل في الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الليل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد الشقيري احمد الشقيري الشقيري القضية الفلسطينية غزة أحمد الشقیری

إقرأ أيضاً:

حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت حركة حماس خلال تصريحات لمسئوليها، اليوم الجمعة، بأن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان الإسرائيلي شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، مضيفة، أنها ترفض أي تصريحات أو ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى قطاع غزة تحت أي مسمى أو مبرر، حسبما ورد بقناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، منذ قليل.

وتابعت: نؤكد رفضنا أي خطط أو مقترحات تسعى لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل قطاع غزة، فالشعب الفلسطيني لن يسمح بأي وصاية أو بفرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكزة على حقه الخالص في نيل حريته وتقرير مصيره.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • تأجيل عرض مسلسل «زمالك بولاق» بسبب ابنة باسم سمرة
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا
  • أول تحرك من الزمالك بعد عقوبة «كاف» بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • حكاية سحل شاب وترويع والدته بكلاب شرسة على يد «بلطجي الحتة» بالمرج.. صور