أصدرت وزارة الخارجية السودانية أمس بيانا صحفيا ادانت فيه استهداف المليشيا المتمردة للمناطق السكانية ومواقع الخدمات الاساسية للمواطنين. وجاء في البيان انه مواصلة لنهج المليشيا المتمردة في إستهداف المرافق الإنسانية وتعريض حياة المدنيين العزل للخطر،. قصف المتمردون يوم ٢١ اكتوبر محطة مياه المنارة، شمال أمدرمان، بعدد ١٣ دانة، سقطت ٨ منها في حوض تنقية المياه، مما أدى لإيقاف العمل بالمحطة مؤقتا لقياس أثر السموم على المياه.

وتعد محطة مياه المنارة من محطات المياه الرئيسية في منطقة أمدرمان، خاصة محافظة كرري. ويؤدي توقفها لتعريض كل المحافظة للعطش. تضاف هذه الجريمة الشنيعة إلى قائمة طويلة من الفظائع التي ظلت ترتكبها المليشيا المتمردة مثل قصف المناطق السكنية الآمنة في العاصمة ومدن وقرى أخرى والتي راح ضحيتها عشرات المواطنين خلال الأسابيع الماضية، واستمرار إحتلالها للمستشفيات، وإحتلال محطة مياه بحري، ونهبها لمستودعات الأغذية والأدوية والمواد الضرورية، ومحاصرتها لمدينة نيالا، فضلا عن احتجازها لآلاف المدنيين لإستخدامهم دروعا بشرية. تجدد وزارة الخارجية إدانتها لهذا المسلك الإرهابي اليائس من المليشيا المتمردة، والتي صارت حربها على المواطنين العزل والمناطق والمرافق المدنية بعد أن خسرت معركتها مع القوات المسلحة. وتدعو الوزارة المجتمع الدولي مجددا لإدانة هذه الجرائم الإرهابية المستمرة. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الملیشیا المتمردة محطة میاه

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها

في إطار جهوده المستمرة لتحسين خدمات البنية التحتية فى العديد من القطاعات الخدمية، قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمحطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، حيث اطمأن على سير العمل داخل المحطة.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ مراحل ترشيح وتنقية المياه للتأكد بنفسه من مطابقتها للمواصفات الصحية، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن مراحل العمل داخل المحطة والأدوار المختلفة للعامل بها وأقسامها ومعاملها، حيث أقيمت على مرحلتين: المرحلة الأولى تم تسليمها عام2010 بقدرة تصميمية800 لتر/ ثانية، بينما تم تسليم المرحلة الثانية عام2022 بنفس القدرة التصميمية، ليصل الإجمالي إلى1600 لتر/ثانية، كما كلف المحافظ إدارة حماية النيل بتكريك ورفع الجزر المحيطة بمأخذ المياه، للحفاظ على نهر النيل وحماية جوانبه.

تفقد اللواء كدواني ــــ خلال جولته داخل المحطة ــــ معمل المحطة في أول يوم عمل بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد، حيث حرص على التأكد من مطابقة عينات المياه للمواصفات القياسية، مشددا على أهمية توفير وسائل السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين، موجها بصرف مكافأة لجميع العاملين بالمحطة تقديرًا لجهودهم، مؤكدا اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب، مشيدًا بجهود العاملين في هذا القطاع ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع.

رافق المحافظ في جولته، النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • وزارة الخارجية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • الخارجية السورية تدين العدوان الصهيوني بحق المدنيين في لبنان
  • الخارجية اليمنية تدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان: اعتداء إرهابي يهدد استقرار المنطقة
  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها