أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهمية حصول المواطنين على لقاح الإنفلونزا الموسمية، لدورها الفعال للوقاية من الأمراض المعدية، وتعطي مناعة للجسم، والوقاية من المضاعفات الصحية، موضحا أن اللقاح لجميع الفئات العمرية عدا الأطفال من عمر يوم وحتى 6 أشهر.

فئات ممنوعة من لقاح الإنفلونزا

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في تصريحات لـ«الوطن» أن هناك فئات ممنوعة من الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، وتشمل: «الأطفال الأقل من 6 شهور، الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة من أكل البيض، و الأشخاص الذين يعانون من الحساسية المفرطة من اللقاح أو أحد مكوناته».

سعر لقاح الإنفلونزا الموسمية وأماكن توافره

وأضاف أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متاح داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، وسعره يصل إلى 190 جنيها في الشركة وكل فروعها على مستوى محافظات الجمهورية وعدد من الصيدليات.

وأشار إلى أنه بعد الحصول على اللقاح تظهر مجموعة من الأعراض، منها: «ارتفاع درجة الحرارة، واحمرار موضع التطعيم، وتكسير في العضلات وورم»، موضحا أنها أعراض طبيعية ورد فعل الجهاز المناعي في حال دخول جسم غريب، وتزول من تلقاء نفسها، ولا تحتاج إلى طبيب، وعلى المواطنين الحصول على راحة لمدة يومين وأكثر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة الأمراض المعدية الإنفلونزا الموسمية الدكتور حسام عبدالغفار الشركة القابضة الصحة والسكان الفئات العمرية جسم غريب لقاح الإنفلونزا وزارة الصحة لقاح الإنفلونزا الموسمیة الحصول على

إقرأ أيضاً:

بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن اللجنة الفنية التي شكلها وزير التربية والتعليم لبحث امتحان الفيزياء، ستتأكد من عدم وجود أي أخطاء في الأسئلة، وفي حالة التأكد من وجود خطأ في أحد الأسئلة سيتم إلغاءه.

وتابع مدير تحرير أخبار اليوم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في حالة أن السؤال يحتمل إجابتين، موضحا أن وزير التعليم أكد على عدم وضع أسئلة تحمل أكثر من إجابة في نفس السؤال.

وأشار فياض، إلى أن الورقة الامتحانية يجب أن تحتوي على بعض الأسئلة تفرق بين الطالب المتميز والطالب الأقل تميزا، موضحا أن هناك نسبة تصل إلى 10% من الامتحانات تكون للطالب المتميز.

وتابع فياض، أن امتحان الفيزياء، دائما تكون به أسئلة تثير الجدل بين المواطنين وطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن امتحان اللغة العربية الذي كان بعد عيد الأضحى كان في سكله الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • 3 وجوه نسائية جديدة في الحكومة المصرية
  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • الجمارك تشارك الأجهزة الأمنية في ضبط نحو 5 أطنان من المبيدات الزراعية الممنوعة والمهربة
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • القيادة توجه باستمرارية العلاج المجاني لجميع المواطنين
  • بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)