الوطن:
2024-07-01@23:41:47 GMT

هزة أرضية تضرب البحر المتوسط.. تعرف على موقعها

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

هزة أرضية تضرب البحر المتوسط.. تعرف على موقعها

ضربت هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر، صباح اليوم، جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، بعمق 47 كيلومترا، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت جزيرة كريت اليونانية الواقعة في البحر المتوسط، على مسافة 67 كيلومترا شمال شرق مدينة إيراكليو عاصمة كريت جنوب البلاد.

كما أظهرت بيانات مركز الزلازل، وقوع بؤرة هزة ارضية ضربت جزيرة كريت اليونانية الواقعة بالبحر المتوسط على مسافة 48 كيلومترا شمال مدينة أجيوس نيكولاوس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريت جزيرة كريت اليونانية البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط

ونشر موقع صحيفة “آي 24” الإسرائيلي، تقريراً جاء فيه أن “أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تشعر بقلق متزايد من فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل، وهذه المرة في البحر الأبيض المتوسط، بحسب تفاصيل سمحت أجهزة الأمن الإسرائيلية بالكشف عنها”.

ونقل الموقع عما وصفه بمصدر مطلع قوله إن “السيناريو المرعب هو وصول صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيكون كارثة”.

وأضاف المصدر أن “التهديد لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل يمتد إلى قبالة السواحل الإسرائيلية في المتوسط” حسب وصفه”.

وقال الموقع إن “المعلومات الاستخبارية الأخيرة تشير إلى أن اليمنيين بدأوا في توسيع نفوذهم في شمال أفريقيا والسودان ومصر والمغرب بنية اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل من هذه المناطق” مشيراً إلى أنه “قيد يتم نقل مقاتلين وأسلحة من اليمن إلى هذه الدول لتهديد إسرائيل في مضيق جبل طارق”.

وتشير هذه التصريحات إلى قلق هستيري لدى كيان العدو من توسع العمليات اليمنية ووصولها بالفعل إلى البحر المتوسط في المرحلة الرابعة من التصعيد، كما تعكس هذه التسريبات محاولات مكشوفة لوضع عناوين استباقية للتشويش على حقيقة المشهد، فالحديث عن شن ضربات يمنية من دول شمال افريقيا يشير بوضوح إلى أن العدو يحاول أن يتجنب الاعتراف بأن أسلحة اليمن وعملياته المشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق باتت قادرة بالفعل على تهديد الملاحة الصهيونية في المتوسط والتأثير عليها.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية
  • هزة أرضية تضرب محيط السليمانية وكركوك
  • هزة أرضية تضرب كركوك
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • حريق يلتهم محتويات مطعم مأكولات بسبب تسرب الغاز بحي الكوثر
  • هزة أرضية تضرب ولاية معسكر