قال يان غاغين مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، في حديث لمراسل "تاس"، إنه تم في 21 أكتوبر، إسقاط صاروخ هيمارس أمريكي فوق دونيتسك وهو في حالة جيدة نسبيا.

وأشار غاغين، إلى أنه سيتم إرسال هذه القذيفة الصاروخية إلى موسكو ليقوم المختصون في الصناعات الحربية بدراستها.

إقرأ المزيد دونيتسك: مقتل 4 مدنيين وإصابة 10 بقصف أوكراني

وأضاف المستشار: "الصاروخ الذي تم إسقاطه فوق منطقة بودينوفسكي في دونيتسك، في حالة جيدة نسبيا وسيتم إرساله إلى موسكو للدراسة".

وشدد غاغين على أن هذه الذخيرة لم تتضرر عمليا، ولم يتأثر الجزء الرئيسي من هيكل الصاروخ.

يوم أمس السبت قصفت القوات الأوكرانية بصواريخ هيمارس منطقتي كالينينسكي وبودينوفسكي في دونيتسك، ونجم عن ذلك إصابة ثلاثة مدنيين.

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونيتسك صواريخ

إقرأ أيضاً:

«كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح

حالة من الحزن والأسى سيطرت على أهالي مدينة إسنا بالأقصر بعد وفاة مٌعلم مادة الدراسات الاجتماعية يٌدعى حسين سعد أثناء تواجده في الطابور الصباحي في مدرسة إسنا الابتدائية الحديثة، متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة.

يبلغ المعلم «حسين» 54 عاما، ويتمتع بصحة جيدة، ولا يُعاني من أي أمراض مزمنة، ليسقط فجأة أثناء تواجده بالطابور الصباحي بالمدرسة: «والدي كان كويس مفيهوش أي حاجة لكن فجأة وقع على الأرض لما كان واقف في الطابور»، بحسب ما ذكره نجله «مصطفى» صاحب الـ 26 عاما خلال حديثه لـ«الوطن».

وفاة معلم في الأقصر إثر أزمة قلبية 

صدمة كبيرة سيطرت على «مصطفى» فور إبلاغه بخبر وفاة والده، مُشيرا إلى أن آخر مرة اجتمع به كان منذ 10 أيام: «أنا قاعد في القاهرة ولسه مسافر البلد وكنت آخر مرة شوفت أبويا من 10 أيام لما كنت إجازة في البلد».

كلمات مؤثرة عبر خلالها صاحب الـ26 عاما، عن مدى حزنه بعد تلقيه خبر وفاة والده، إذ نشر عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلا: «أكتر وقت حسيت بيه بالكسرة دلوقتي أن والدك يموت، ولا تلقي عليه النظرة الأخيرة ولا تدفنوا أمر مٌحزن أقسم بالله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعله مع الصالحين ونحسبه عند الله شهيد».

سبب وفاة معلم الأقصر 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالأقصر قدما نعيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلة: «ببالغ الحزن والأسى، وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الزميل حسين سعدي الصادق، معلم مادة الدراسات بمدرسة إسنا الحديثة الابتدائية عن عمر يناهز 54 عاماً».

 وتابعت المديرية: «يتقدم الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر وجميع العاملين بالمديرية بخالص العزاء لأسرة الفقيد رحمه الله، سائلين الله له العفو والمغفرة، ولأهله الصبروالسلوان».

مقالات مشابهة

  • نتنياهو.. المجرم الذي لا يزال متعطشا للدماء
  • برج الثور.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر: ضع خطة جيدة لعملك
  • بن جدو: نصر الله بخير ويتمتع بصحة جيدة
  • أجواء خريفية دافئة نهارا وباردة نسبيا ليلا... اليكم حال الطقس
  • إيران... علاقة جيدة مع الغرب والاعتراف بمصالحها في المنطقة
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الهوائية.. أمور مالية جيدة للميزان
  • حسن المستكاوي: حالة الأهلي جيدة لكن الزمالك فريق كبير.. وكل شيء وارد في كرة القدم
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)
  • إيقاف لاعب أسقط مشجعاً أرضاً!