يحل اليوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر، موعد إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات، للمرشح الرئاسي المحتمل بقرار استبعاده من سباق الانتخابات الرئاسية، حال اعترض أي من المرشحين على استبعاده من القائمة الأولية التي تم الإعلان عنها يوم 16 من أكتوبر، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه الهيئة مسبقا.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أيضًا، عدم تلقيها أي اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، حتى ختام المدة الزمنية المحددة؛ لهذا الإجراء بالجدول الزمني المعلن للعملية الانتخابية.

انتهاء المدة القانونية

وانتهت أمس السبت، المدة القانونية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، للفصل في اعتراضات المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 على بعضهم البعض.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات أن قرارها رقم 4 لسنة 2023 بشأن الجدول الإجرائي والزمني للعملية الانتخابية، أفرد يومي 17 و18 الماضيين من شهر أكتوبر الجاري، لتلقي اعتراضات طالبي الترشح من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات الجدول الزمني استبعاد المرشحين اعتراضات المرشحين الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في الداخل يوم الـ6 أكتوبر المقبل حسب أمر دعوة الناخبين الصادر عن الرئيس قيس سعيد.

وقالذات المسؤول، خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، إن الانتخابات الرئاسية التونسية بالخارج ستكون أيام الـ4 والـ5 والـ6 أكتوبر.

مبينا أنه سيتم اعتماد التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج لكل من يبلغ سنه 18 سنة يوم الـ5 أكتوبر 2024.

وأشار إلى أن فتح المجال لتسجيل الناخبين سيكون ابتداء من يوم الـ8 جويلية الجاري إلى غاية الـ22 جويلية.

معلنا أن هيئة الانتخابات تفتح باب قبول الترشحات يوم الـ29 جويلية الجاري حتى يوم الـ6 أوت 2024.

بينما ستنطلق الحملة الانتخابية يوم 14 سبتمبر حتى يوم الـ4 أكتوبر. كما تنطلق الحملة في الخارج يوم الـ12 سبتمبر وحتى يوم الـ2 أكتوبر 2024.

وسيكون الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية يوم الـ9 أكتوبر 2024 والإعلان عن النتائج النهائية لها يوم الـ9 نوفمبر 2024.

بينما سيكون تنظيم دورة ثانية إن وجدت بين المترشحين المتحصلين على أكثر عدد من الأصوات خلال الأسبوعين المواليين للإعلان عن النتائج النهائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • الإعلان عن موعد الإنتخابات الرئاسية في تونس
  • الشرطة التونسية تلقي القبض على مرشح للانتخابات الرئاسية بشبهة فساد مالي
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • قيس سعيد يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية التونسية