قتل عامل سوري وأصيب آخر، فجر الأحد، إثر هجوم إسرائيلي على مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى إغلاقهما وتحويل الرحلات الجوية إلى مطار اللاذقية.

 

وأفادت وكالة سانا التابعة للنظام السوري إن "إسرائيل هاجمت مطاري دمشق وحلب الدوليين في وقت مبكر من صباح الأحد برشقات من الصواريخ أطلقت من البحر الأبيض المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري".

 

وأضافت: "قتل عامل مدني في مطار دمشق وإصابة عامل آخر بجروح وإلحاق أضرار بمهابط المطارين أدت إلى خروجهما من الخدمة وتحويل الرحلات إلى مطار اللاذقية".

 

وحسب ما ذكرت شبكة الميادين اللبنانية المقربة من حزب الله، فإن مطار حلب تعرض لقصف بأربعة صواريخ.

 

ونقلت وكالة سانا عن وزارة النقل في النظام السوري قولها: "جراء العدوان الإسرائيلي السافر على مطاري دمشق وحلب الدوليين والذي أدى لتعطل رحلات الركاب وشؤونهم وأعمالهم واحتياجاتهم.. ندعو المسافرين لترتيب أمور السفر مع شركات الطيران وسيتم تباعاً نشر المستجدات التي طرأت على الرحلات من تغيير في المواعيد والوجهات والإلغاء".

 

يذكر أن المطارين سبق أن تعرضا لهجوم من قبل إسرائيل الأسبوع الماضي، تم إغلاقهما، وبعد ثلاثة أيام من هذا الهجوم، تم الإبلاغ عن هجوم آخر في مطار حلب.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مطاری دمشق وحلب

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح

ذكرت فصائل فلسطينية  بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في عملية استهدفت مقر قيادة إسرائيلي جنوب شرق حي تل السلطان برفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو) ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس

 

 

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة


 

وفي سياق متصل، حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى تسعة أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة إكس مساء الخميس: 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة أمس (الأربعاء).

وقال إن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة.

وتتحكم قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية.

في الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو، فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي.

مقالات مشابهة

  • مقتل 16 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • مقتل 13 بقصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات في غزة
  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف من الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان