سرايا - استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، فجر اليوم الأحد، جراء سلسلة غارات نفذها طيران الاحتلال، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.


وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم سيدتان وطفل في غارة جوية على منزل يعود لعائلة الأسطل وسط مدينة خان يونس، وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.



مـ ـجـ ـزرة جديدة في #غزة.. 12 شهيدًا على الأقل في غـ ـارة إسرائيلية استهدفت مقهى في #خان_يونس جنوبي القطاع pic.twitter.com/wG6rXt6uq2
— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 21, 2023


كما استشهد عدد من الفلسطينيين في قصف منطقة تل الزعتر ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما استهدف طيران الاحتلال عدة شقق سكنية في محيط مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة ما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين.

وفي مدينة رفح، ارتقى عدد من الشهداء في قصف منزلين، كما استشهد آخرون وأصيب عدد آخر بعد استهداف منزل في خربة العدس في رفح.


وفي المنطقة الوسطى، استهدف طيران الاحتلال منزلا في مخيم المغازي، وشن غارات مكثفة في خان يونس تركزت بالمناطق الشرقية وأراضٍ زراعية ما أدى لوقوع عدة إصابات.


وكانت وزارة الداخلية في غزة، قد أعلنت مساء السبت، استشهاد 9 أشخاص، وإصابة آخرين إثر قصف جديد على محافظة خان يونس جنوبي القطاع.


وقالت الوزارة في بيان على تلغرام: “9 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى في القصف على شارع جلال، وسط خان يونس جنوب القطاع”.


فيما أكدت مواقع التواصل الاجتماعي وفيديوهات استشهاد ما لا يقل عن اثني عشر شخصاً.

وفي وقت سابق، ذكرت داخلية غزة، في بيان، أن جيش الاحتلال “قصف مسجد التوبة غرب مخيم جباليا شمالي القطاع”.


جاء ذلك في أعقاب قصف آخر استهدف سوق النصيرات وسط القطاع، وتسبّبَ بسقوط شهداء ومصابين.


ويواصل الاحتلال شن غارات مكثفة على غزة، التي تعيش حصاراً مطبقاً منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقطعَ عنها جيش الاحتلال الغذاء والماء والدواء والوقود ما تسبب بتفاقم الوضع الإنساني المتدهور.


وتسببت الحرب المستمرة منذ نحو أسبوعين بسقوط آلاف الشهداء والمصابين، غالبيتهم من الأطفال والنساء وفق إحصاءات رسمية.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يستهدف محيطي مطاري دمشق وحلب الدوليينإقرأ أيضاً : الاحتلال: إيران تتحمل مسؤولية استهدافنا الأراضي السوريةإقرأ أيضاً : تسريبات عن عصيان بوزارة الخارجية الأميركية وبلينكن يقر بظروف صعبة



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم مدينة القطاع الاحتلال مستشفى الشفاء مدينة غزة مدينة المنطقة الاحتلال الاحتلال الاحتلال الاحتلال الوضع إيران المنطقة الوضع مدينة إصابات اليوم مستشفى غزة الاحتلال الشفاء القطاع خان یونس عدد من

إقرأ أيضاً:

شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي وغاراته الجوية اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة بقطاع غزة وطالت إحدى الخيام الموجودة في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال تجمعا للمواطنين.

وفي سياق متصل، استشهد فلسطيني وزوجته وطفلاهما من ذوي الإعاقة، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في جباليا شمال القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني بغزة في بيان عبر منصة تلغرام: "قصف إسرائيلي على منزل لعائلة البطش في بلدة جباليا أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين، رجل وزوجته وطفلاهما من ذوي الاحتياجات الخاصة".



وأفاد شهود عيان بأن القصف دمر المنزل وألحق أضرارا بالبيوت والممتلكات المجاورة، إضافة إلى إصابات عديدة بين الجيران، فضلا الشهداء الذين تم انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

وطال قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ومنزل غرب مدينة غزة، ما أسفر عن ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.




وقال جهاز الدفاع المدني بالقطاع عبر منصة تلغرام: "استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على خيمة تؤوي نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط غزة".

وأفاد شهود عيان بأن القصف تسبب في حالة من الذعر والخوف بين المرضى والكوادر الطبية والنازحين، بينهم الأطفال داخل أسوار المستشفى وخارجها.

وفي غارة جوية أخرى، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، وصفت جروحهم بـ"الخطيرة"، بينهم أطفال ونساء، جراء قصف على منزلا بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بحسب مصادر طبي بمستشفى "المعمداني" بالمدينة.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن منذ السابع من أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


الساعة 3:00 فجرا

قصف خيمة تأويي نازحيين في ساحة مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع pic.twitter.com/9sOmPdba66

— محمد سعيد ???????? (@MhmedPs) September 27, 2024

طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال تنتشل شهيدين وعدد من الإصابات من منزل لعائلة "البطش" بمنطقة الجرن في #جباليا#غزه_تُباد_بأيدينا #غزه_اذلت_استكبارهم #لبنان_الصمود pic.twitter.com/aELagoZidl

— ورد الياسمين (@ward2033) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • الـ359 للعدوان: شهداء فلسطينيين بالعشرات وتدمير منازل بمحور “نتساريم”
  • جيش الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على «القطاع والضفة الغربية»
  • الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات بغزة خلال 48 ساعة
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال وسط غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • غزة - 10 شهداء في وسط وجنوب القطاع
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • 39 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة