صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@12:18:47 GMT

«البوندسليجا».. للكبار فقط!

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة دورتموند يشعل «البوندسليجا»! «البايرن» يرفض «التسرع» مع نوير


استعاد باير ليفركوزن صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد يوم واحد، من بوروسيا دورتموند، وذلك إثر تغلبه على مضيفه فولفسبورج 2-1، في المرحلة الثامنة التي شهدت انتصارات لفرق الطليعة كافة، حيث تغلب شتوتجارت على أونيون برلين 3-0، وبايرن ميونيخ حامل اللقب على ماينز 3-1.


وسجّل هدفي ليفركوزن كل من الهولندي جيريمي فرمبونج «13»، والإسباني أليكس جريمالدو «62»، فيما سجل الفرنسي ماكسانس لاكروا «41» الهدف وحيد لأصحاب الأرض.
وقال لاعب ليفركوزن الدولي السويسري جرانيت تشاكا لقناة سكاي ألمانيا «بعد أن تقدمنا، أصبح الوضع أسوأ، وكان هناك الكثير من الأخطاء، وفي الشوط الثاني أظهرنا رد فعل وفزنا بجدارة».
على ملعب فولكسفاجن أرينا، أظهر ليفركوزن مجدداً علو كعبه هذا الموسم، وعاد بفوز ثمين أمام منافس عنيد على ارضه لم يخسر أي مباراة بيتية قبل هذا اللقاء، وحقّق ليفركوزن فوزه السابع هذا الموسم من أصل 8 مباريات، من دون ان يتلقى بعد أي خسارة والرابع توالياً.
وعموماً، حقق باير ليفركوزن 10 انتصارات في 11 مباراة في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي.
وأعاد باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو الأمور إلى نصابها، رافعاً رصيده الى 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر شتوتجارت الفائز على مضيفه أونيون برلين الجريح 3-0، ونقطتين أمام دورتموند الذي كان انتزع الصدارة بتغلبه على فيردر بريمن 1-0 في افتتاح المرحلة.
وعلى ملعب «ستاديون أن در ألتن فورستيري»، عاد شتوتجارت بفوز ثمين على حساب أونيون برلين الجريح ورابع الموسم الماضي بثلاثية، واستعاد المركز الثاني.
وافتتح الغيني سيرهيو جيراسي التسجيل لشتوتجارت «16»، رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً، في صدارة لائحة الهدافين، قبل أن يضيف الكونغولي سيلاس مفومبا «81» ودينيس أونداف «88» الهدفين الآخرين.
وأصبح جيراسي ثاني لاعب هذا القرن في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا يسجل 14 هدفاً في أول ثماني مباريات، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2014-2015 «سجّل رونالدو 15 هدفاً في 8 مباريات ذاك الموسم» حسب «أوبتا» للإحصائيات الرياضية، إلا أن المهاجم الغيني خرج قبل مرور نصف ساعة على اللقاء بسبب الإصابة.
وحقّق شتوتجارت فوزه السادس توالياً، والسابع هذا الموسم، عندما تغلب على أونيون برلين مفاجأة الموسم الماضي وصاحب النتائج المخيبة هذا الموسم بتلقيه الهزيمة السادسة توالياً في الدوري والثامنة في مختلف المسابقات.
وتجمد رصيد أونيون برلين عند ست نقاط في المركز الرابع عشر، وذلك قبل مواجهة نابولي الإيطالي في الجولة الثالث لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.
وبدوره استعاد بايرن ميونيخ المركز الثالث، وأبقى على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن ليفركوزن بفوزه الكبير على مضيفه ماينز 3-1، وحقّق «البافاري» فوزه الثالث توالياً، رافعاً رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن دورتموند الرابع.
وضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين في مدى 16 دقيقة، فافتتح التسجيل عبر المهاجم الدولي الفرنسي كينجسلي كومان، من تمريرة من لوروا سانيه في الدقيقة 11، ثم أضاف الثاني، بعد خمس دقائق بواسطة المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين، بعد تمريرة من لاعب الوسط الدولي ليون جوريتسكا «16».
وهو الهدف التاسع لكين مع النادي البافاري في الدوري، منذ انتقاله إلى صفوفه قادماً من توتنهام، فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين.
واعترف كين بأن بايرن «استغل الحظ في بعض الأحيان» لكنه قال لقناة سكاي المانيا «إنه فوز مهم خارج أرضنا».
وتابع «ما زلت أشعر أن هناك مجالاً للتحسن، وما زلت أتعرف على زملائي في الفريق».
وقلص المدافع الفرنسي أنتوني كاسي الفارق لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، لكن جوريتسكا أعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للنادي البافاري مطلع الشوط الثاني، إثر تمريرة من جمال كوسيالا «59».
ولا يزال بايرن بلا أي خسارة في الدوري هذا الموسم على غرار باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند، ويشكّل فوزه أفضل استعداد لمواجهة مضيفه جالطة سراي التركي الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وحقّق لايبزج ثالث الموسم الماضي فوزاً كبيراً على حساب مضيفه دارمشتات 3-1،
وسجّل البلجيكي إيكوما لويس أوبيندا «1 و72»، والسويدي إميل فورسبرج «24» أهداف لايبزج، فيما سجل لأصحاب الارض توبياس كيمبي «32 من ضربة جزاء».
ورفع لايبزج الذي حقق فوزه الخامس هذا الموسم والأول بعد تعادلين متتاليين، رصيده الى 17 نقطة في المركز الخامس.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني بايرن ميونيخ باير ليفركوزن دورتموند شتوتجارت هاري كين بایر لیفرکوزن أونیون برلین هذا الموسم فی الدوری فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المتوحش.. مع بدء الموسم الثاني إليكم ملخص الحلقة الأخيرة من الموسم الأول

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--عشية عرض أولى حلقات الموسم الثاني من المسلسل التركي "المتوحش"، خلط صناع العمل الأوراق، بإعلان ترويجي جديد صدر مؤخراً ، تبدو فيه "رؤيا" تواجه الموت، و"يمان علي" يظن أنها تخلت عنه، ومواجهة بين "آلاز" و"آسي"، "وسرحان" يحتضن طفله من "شيبنام" بعد سنوات.

يقول "يمان علي" بحسب ما كشف الإعلان الترويجي الجديد إن "رؤيا"، تركت له رسالة وذهبت دون أن تلتفت وراءها، بينما تظهر حبيبته في لقطات أخرى ملاحقة، وتواجه خطر الموت، وفي لقطة صادمة يفاجئ "يمان" بجثة لفتاة، ما يفتح  الكثير من الاحتمالات أمام متابعي الموسم الثاني.

وفي اللقاء المرتقب بين "آلاز" و"آسي"، تحدث مواجهة بين الحبيبين اللذين افترقا  في الموسم الأول، يطلب فيها المسامحة من حبيبته قائلاً: "أما أن تسامحيني أو تقتتليني"، ويكشف عن يديه الملطختين بالدماء، فتصرخ في وجهه مصدومة: "قاتل.."

كما يظهر "سرحان" في الإعلان، وقد استعاد حياته الطبيعية،  يبدو أنه يبحث عن "رؤيا"، وفي لقطة أخرى يحتضن طفله من "شيبنام" الذي فشل في اختطافه بالجزء الأول، وذلك بعد أن طالب باستعادته من إحدى الشخصيات المنضمة حديثًا للمسلسل في الموسم الثاني.


وبعد التفاعل الكبير الذي حققه الإعلان الترويجي للحلقة الأولى من الموسم الثاني، فاجأ صناع المسلسل التركي "المتوحش" الجمهور، بتأجيل موعد العرض أسبوعا إضافيا، ليصبح الموعد الجديد في منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري.


ولمن فاتته مشاهدة الحلقة الأخيرة من الموسم الأول، نقدم لكم فيما يلي ملخصًا عنها:

ترفض "نسليهان" إقامة الحداد على ابنتها "إيجه" رغم مرور 40 يومًا على وفاتها، لحين العثور على "سرحان"، وتصبح حادة الطباع، وتفرط في حماية ابنها "آلاز"، وابنتها "شاغلا"، وتسجنهم في غرفهم، لتضمن عدم تواصلهم مع والدهم.

وتفاجئ "آسي" باكتشاف حملها من "آلاز"، وحينما تخبره بذلك، يخبرها بأنه لا يريد أن يصبح أبًا، بسبب ما عاناه مع والده، فتقرر حبيبته التخلي عن الجنين، وتفترق عنه.

وتواجه محاولات "يمان علي" بإقناع إخوته، وحبيبته "رؤيا" باحتضان طفل "سرحان" من عشيقته "شيبنام" التي توفيت أثاء ولادته، بالرفض.

لكنه ينجح أخيراً في استمالة قلب "رؤيا" للطفل الذي، أرادت أن تطلق عليه اسم "جان"، وبينما يكون الجميع تقريبًا نائمون، بسبب تأثير الدواء المنوم الذي وضعه "سرحان" في الحلوى التي تم توزيعها إكرامًا لذكرى وفاة "إيجه"(بحسب عادة تركية)، يخرج الأخير من مخبأه في قبو القصر.

وتحدث مواجهة بين "سرحان"، و"نسليهان"، بعد اكتشافها بأنه يحاول اختطاف الطفل، تلاحقه، فيهاجمها، وينجح في عملية الاختطاف، لولا أن "يمان علي" لحق به في اللحظات الأخيرة.

لكن المفاجأة، أن "سرحان" يتعرض لإطلاق الرصاص من الخلف، وانتهى الموسم الأول، بترك الاحتمالات مفتوحة حول هوية مطلق النار؛ "آلاز" الذي كان خارج القصر، "نسليهان"، أم حبيبها "غوفين"؟

تركيامسلسلاتنشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • «أنا حاربت إسرائيل».. الموسم الثاني على شاشة «الوثائقية» احتفاءً بنصر أكتوبر
  • الدوري الإنكليزي: أرسنال يهزم توتنهام في عقر داره ويصعد الى المركز الثاني
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة»
  • المتوحش.. مع بدء الموسم الثاني إليكم ملخص الحلقة الأخيرة من الموسم الأول
  • فيلم "إكس مراتي" يحتل المركز الثاني في شباك الإيرادات