السومرية نيوز – دوليات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" نقل أكثر من 44 ألف قارورة من مياه الشرب إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لكن هذه الكمية لا تكفي إلا لـ22 ألف شخص ليوم واحد فقط.
وقالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لـ"اليونيسف" في بيان صحفي نشرته المنظمة: "بوجود مليون طفل في غزة يواجهون الآن أزمة حماية وأزمة إنسانية حرجة، فإن إيصال الماء هو مسألة حياة أو موت، وكل دقيقة مهمة".



وأضافت: "هذه الدفعة الأولى المحدودة من المياه ستنقذ الأرواح، لكن الاحتياجات عاجلة وهائلة - ليس فقط للمياه، ولكن للغذاء والوقود والأدوية والسلع والخدمات الأساسية أيضا. وما لم نتمكن من توفير الإمدادات الإنسانية بشكل مستمر، فإننا نواجه تهديدا حقيقيا بتفشي الأمراض التي تهدد الحياة."

وبعد أن تحولت أجزاء كبيرة من البنية التحتية في غزة، بما في ذلك أنظمة المياه والصرف الصحي الحيوية، إلى ركام خلال حوالي أسبوعين من القصف الإسرائيلي، لم تعد تبلغ القدرة على إنتاج المياه إلا 5% من المستويات العادية، ويعيش سكان غزة البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون نسمة الآن على أقل من 3 لترات من الماء للشخص الواحد يوميا.

ونزح حوالي مليون شخص، نصفهم تقريبا من الأطفال، ولجأ العديد منهم إلى ملاجئ مكتظة مع إمكانية محدودة للغاية للحصول على المياه والصرف الصحي والنظافة، وهي ظروف تشكل خطورة خاصة على الأطفال الصغار.

وذكرت "اليونيسف" إنها قامت بتخزين إمدادات طارئة إضافية لما يصل إلى 250 ألف شخص عند معبر رفح والتي يمكن إدخالها إلى غزة في غضون ساعات، مع المزيد منها في الطريق، مشددة على ضرورة السماح للإمدادات الإنسانية بالوصول بأمان إلى الأطفال والعائلات المحتاجة أينما كانوا، وفقا لقوانين الحرب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة فى حادث قتيلة المنيا.. السيدة على قيد الحياة فى حالة حرجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر طبي بمحافظة المنيا، ان حالة السيدة المعثور عليها مطعونة داخل شقة سكنية ناحية أبراج المطاحن بمدينة المنيا، على قيد الحياة، وبها طعنات بجسدها، مؤكدا على تدهور حالتها الصحية، بعد تحويلها من مستشفى المنيا العام  إلى الجامعي، بسبب الحالة الحرجة التي كانت عليها بعد تعرضها لإصابات بمنطقة البطن الرقبة.

 

وعثر أهالي مدينة المنيا، على جثة سيدة، مقتولة داخل مسكن ناحية أبراج المطاحن بمدينة المنيا وتحرر المحضر بالحادث وجرى إيداع الجثة تحت تصرفات النيابة العامة.

وتلقى اللواء محمد الضبش مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، منذ قليل، إخطارًا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، يفيد بعثور الأجهزة الأمنية والأهالى على جثة سيدة ثلاثينية العمر، مقتولة بآلة حادة داخل منزل عمتها .

وعلى الفور قامت الاجهزة الامنية بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنيا الجامعى، وانتدبت النيابة العامة الدكتور عماد عزت مفتش صحة المركز،  لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وتحويلها لمصلحة الطب الشرعى للتشريح.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات وقامت باستدعاء اقاربها وتفريغ كاميرات المراقبة محيط الواقعة، وجارى التحقيق لكشف ملابسات الحادث .
 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة فى حادث قتيلة المنيا.. السيدة على قيد الحياة فى حالة حرجة
  • وزير الإسكان يبحث أزمة ضعف وانقطاع المياه في 4 مدن
  • قريبًا.. إصدار التقرير النهائي بخصوص أزمة زليتن
  • غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام
  • نبيل فهمي: إثيوبيا لن تتراجع عن سد النهضة وأزمة المياه قادمة في حالة الجفاف
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • البحرية الملكية تجلي مريضا من سفينة أجنبية(صور)
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق