رؤيا الأخباري:
2024-07-28@05:22:51 GMT

الصحة الفلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين الأحد

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

الصحة الفلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين الأحد

إصابة 6 فلسطينيين بالرصاص الحي في طوباس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وطوباس ونابلس، صباح الأحد.

وقالت الوزارة إن شهيدين في جنين وصل إلى أحد مستشفيات المدينة، ولم تعرف هويتهما بعد ، كما استشهد فلسطيني في طوباس برصاصة في الرأس وهو عدنان جهاد بني عودة 19 عاماً

واستشهد كذلك الشاب مالك جميل شرقاوي 26 عاماً برصاصة في القلب أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال اقتحام نابلس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 89 شهيداً.

وفي سياق منفصل، أعلن جيش الاحتلال فجر الأحد، عن عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك، استهدفت مسجدا بمخيم جنين، بزعم اختباء مقاومين يتبعون لحركة حماس، وأن المقاومين خططوا لهجوم.

جنين

وذكر جيش الاحتلال، أنه خلال العملية المشتركة، هاجمت طائرة تابعة للجيش مؤخرًا طريقًا في مدينة جنين، حيث كانت، وفق زعمها أن مقاومين من حماس وحزب GAP مسؤولة عن تنفيذ عملية، و سلسلة من الهجمات تم تنفيذها في الأشهر الأخيرة وتم التخطيط لتنفيذ هجوم آخر في الإطار الزمني القريب.

وزعم جيش الاحتلال أن المقاومين نفذوا هجوماً بتاريخ 14 تشرين الأول/أكتوبر في منطقة السياج الفاصل، حيث تم تفجير عبوة ناسفة على قوة عسكرية وصلت إلى النقطة، ولم تقع إصابات.

كما ادعى جيش الاحتلال، أن المقاومين كانوا يخططون لتنفيذ هجوم، وأنهم استخدموا المسجد كمقر عمليات للتخطيط للهجمات وقاعدة لتنفيذها.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طوباس فلسطين قطاع غزة تل أبيب جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قائد كتيبة جنين يضرب عن الطعام تنديدا باعتقاله لدى السلطة الفلسطينية

كشفت مصادر من داخل جنين، عن إضراب قائد "كتيبة جنين" المعتقل من قبل السلطة الفلسطينية، مراد ملايشة، عن الطعام لليوم الـ12 على التوالي احتجاجا على استمرار اعتقاله دون توجيه أي تهمة، وذلك بالتزامن مع تضييق أجهزة أمن السلطة على المقاومين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر، السبت، أن مراد ملايشة وهو قائد كتيبة جنين التابعة لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، طالب السلطات "بوضع حد لهذا الاعتقال الجائر في ظل صدور عدة قرارات من المحكمة العليا الفلسطينية تقضي بالإفراج عن ملايشة ومقاومين آخرين".

ولفتت المصادر أن "الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة ترفض الإفراج عن ملايشة وعن عدد آخر من المقاومين وتواصل احتجازهم في ظروف صعبة".


والملايشة هو أسير (30 عاما) من بلدة جبع قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وسبق أن اعتقله الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات، حيث أمضى أكثر من 6 سنوات في الأسر بسبب نشاط في حركة "الجهاد الإسلامي".

ويأتي إضراب ملايشة بالتزامن من تضييق أجهزة السلطة الفلسطينية على قادة المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

والجمعة، حاصرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قائد "كتيبة طولكرم"  التابعة لسرايا القدس، محمد جابر "أبو شجاع" داخل مستشفى ثابت ثابت في المحافظة الواقعة بالضفة الغربية، بعد دخوله للمستشفى إثر إصابته بانفجار عبوة ناسفة محلية الصنع أثناء عملية التصنيع.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر اقتحام قوة مدججة من أجهزة السلطة الفلسطينية للمستشفى، ومحاولتهم اعتقال "أبو شجاع"، إلا أن الأهالي تصدوا لهم ومنعوهم من التقدم.
وانسحب عناصر السلطة، أمام غضب المتواجدين في المستشفى من السكان الذين تداعوا إلى المكان، بعد نداءات لمنعهم من اعتقال أبو شجاع، والذي سبق أن حاولوا اعتقاله مرارا، ونجا من عدة محاولات اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في طولكرم.


وكانت فصائل المقاومة، بما في ذلك كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس وكتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، دعت في بيانات متفرقة إلى النفير العام والتوجه للمستشفى لفك الحصار الذي فرض على "أبو شجاع".

وكشفت مصادر، عن إجراء السلطة الفلسطينية تغييرات أمنية في صفوف ضباط مناطق شمال الضفة، وإضافة محفزات مالية أيضا للعناصر والضابط خلال الأشهر الأخيرة في سبيل مواجهة تنامي مجموعات المقاومة، على خلفية تصعيد الاحتلال ومستوطنيه اعتداءاتهم على الشعب الفلسطيني في عموم مدن الضفة.

وصعدت المقاومة في الضفة الغربية، خلال الأسابيع الأخيرة، من عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، كما نشرت مشاهد لكمائن محكمة وتفجير آليات، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • قائد كتيبة جنين يضرب عن الطعام تنديدا باعتقاله لدى السلطة الفلسطينية
  • استشهاد 3 فلسطينيين في المغازي والنصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد 5 فلسطينيين واصابة اخرين في قصف للعدو واستهداف المنازل في غزة
  • حماس: سلوك أمن السلطة الفلسطينية في ملاحقة المقاومين واعتقالهم وصل إلى أخطر مراحله
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على جنوب غزة اليوم
  • استشهاد 5 فلسطينيين في غارات جديدة على غزة ومقتل جندي إسرائيلي في رفح
  • استشهاد فلسطينيين في غارة إسرائيلية شرق غزة.. تفاصيل
  • استشهاد 7 فلسطينيين فى خان يونس.. ومعتقلون مفرج عنهم يكشفون حجم التعذيب بسجون الاحتلال
  • الوكالة الفلسطينية: استشهاد 7 فلسطينيين بقصف الإحتلال في خان يونس جنوبي غزة