صحيفة صدى:
2024-09-22@23:27:21 GMT

سبب أهمية النياسيناميد للبشرة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

سبب أهمية النياسيناميد للبشرة

أميرة خالد

يتردد اسم النياسيناميد بكثرة ضمن قوائم مكونات مستحضرات العناية بالبشرة، وتحديداً في الكريمات والأمصال التجميليّة، فيما يدخل ضمن المكونات التي يعرفها خبراء العناية بالبشرة منذ فترة طويلة، ولكنه لم يصبح ضرورياً في مجال العناية التجميليّة سوى مؤخراً.

ويُعرف هذا المكوّن أيضاً تحت اسم فيتامين B3 أو فيتامينPP، أما خصائصه في مجال العناية بالبشرة فعديدة كونه من العناصر الغذائيّة الأساسيّة التي يُصنّعها الجسم بشكل طبيعي وهو يتمتّع بدور فعّال على مستوى جميع الأعضاء.

ويحصل النياسيناميد على خصائص مُضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنه يعمل كمُعزّز للتواصل الخلوي وهو يُنشّط إنتاج السيراميدات التي تؤمّن حماية للبشرة من الجفاف والعناصر المُهيّجة التي قد تتعرّض لها، وهذا ما يجعل منه درعاً يقي الجلد من تكوين مواد قادرة على تدمير الكولاجين عند تعرّض البشرة للأشعة ما فوق البنفسجيّة.

ويتمتع بخصائص مُرطّبة ولكن أيضاً مُضادة للتجاعيد، مُعزّزة لمتانة البشرة ومُقاومة للبقع الداكنة كما يُساعد في تنشيط آليّة تجدّد الخلايا ويجعل البشرة أكثر نعومةً ومتانةً وإشراقاً، كما يُعزّز انقباض المسام المتوسّعة كما يُخفّف من احمرار واصفرار السحنة، يُعالج البثور، يضبط الإفرازات الزهميّة، يساعد على ترميم الكولاجين وزيادة ترطيب البشرة بالإضافة إلى قدرته على تريم الخلايا التالفة نتيجة التلوث البيئي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البشرة

إقرأ أيضاً:

فوائد الخيار.. أبرزها مكافح للشيخوخة ومقوٍ لصحة الجهاز الهضمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتبر الخيار من  الخضراوات المعتادة في حياة الأسرة المصرية المصرية، ويستخدم  بصفة دائمة في تحضير السلطة، ولتناول الخيار العديد من الفوائد ومنها:
1 . مضاد للأكسدة ويرطب البشرة :


 يعمل الخيار. علي ترطيب البشرة ويعتبر مضادا للأكسدة حيث  يضم معظم المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة تكون موجودة فيها، ويساعد الخيار على ترطيب وتطهير البشرة وتلطيفها مختلف أنواع البشرة.

٢. يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة
يكافح الخيار. الشيخوخة، وذلك طريق محاربة الجذور الحرة وترطيب البشرة وإعادة الحيوية لها،
و كما تستخدم شرائح الخيار لعلاج انتفاخ العيون وإزالة السواد من تحتها وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة .

2. يساعد الخيار في  الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وهي أهم فوائد الخيار الصحية للجهاز الهضمي، كما يساعد في علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي .

3. الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

ويساعد الخيار. علي الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية ،حيث يحتوي الخيار على البوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف فهو يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم الطبيعي وتقليل نسبة الكولسترول السيئ في الجسم وبالتالي تعزيز صحة القلب ومنع الجلطات.


4. الخيار مضاد ومحارب للالتهابات
 يعتبر الخيار مضادا ومكافحا طبيعيا للالتهابات في الجسم، حيث  يساعد في علاج ومكافحة التهابات المسالك البولية، ووجدت الأبحاث أن الماء في الخيار يساعد على منع تكون الحصى والرمال في المجاري البولية.


5. الخيار مفيد لمرضى السكري
كما يعتبر الخيار هام وصحي بشكل خاص لمرضى السكري، وذلك لاحتوائه على الماء والألياف الغذائية بنسبة عالية ونسبة قليلة من النشويات، واحتوائه على معدن المنجنيز وبعض المواد الكيميائية التي تعمل كعمل الهرمونات اللازمة لخلايا معينة في البنكرياس، فإن الخيار يساعد على تعزيز تنظيم إفراز الأنسولين في الجسم.

6. خسارة الوزن
يساعد الخيار على خسارة الوزن من خلال طرق مختلفة، إذ يعد  غذاء مليئا  بسعرات حرارية قليلة جدا، لذا تستطيع تناول عدة خيارات، وتشعر بالشبع مما يساهم في خسارة الوزن.
 


 

مقالات مشابهة

  • أهمية العناية بالأسنان وتأثيرها على الصحة العامة
  • ماسك فعال لتفتيح تصبغات البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية
  • لماذا أصبحت المنتجات الكورية للعناية بالبشرة خيارا مفضلا لدى الكثيرات؟
  • فوائد الخيار.. أبرزها مكافح للشيخوخة ومقوٍ لصحة الجهاز الهضمي
  • فوائد زيت الجوجوبا للشعر| سر العناية الطبيعية لشعر صحي ولامع
  • درع طبيعي لمحاربة الزمن.. 5 فيتامينات تؤخر آثار الشيخوخة
  • "الدور الأمثل للعلاج الطبيعى لمرضى العناية المركزة" يوم علمى بالفيوم
  • حبوب الوجه والرؤوس السوداء: ما هي أسهل طرق علاجها؟
  • طبيبة جلدية توضح أبرز المواد المفيدة والضارة للجلد
  • فوائد ماء الورد للبشرة.. إشراقة طبيعية وترطيب مذهل