أكد الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنٌ العمل جارٍ للانتهاء من إجراءات لتسليم قطعة الأرض لبناء مستشفى قويسنا المركزي الجديد، من قبل الجهة المتبرعة بالأرض لمديرية الصحة، مشيرًا إلى أنٌ المستشفى الجديد سيكون صرحا طبيا لخدمة الملايين من أبناء مركز قويسنا ومحافظة المنوفية. 

عبدالغني: المستشفى نقلة طبية كبيرة

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، في تصريحات خاصة ل الوطن، أن العمل في المستشفى، سيبدأ بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية  وتسليم الأرض ووضع الرسومات الهندسية والاعتمادات المالية، مؤكداً أن هذا المستشفى سيكون نقلة كبيرة، وسيخدم حالات الطوارئ والحوادث على طريق مصر إسكندرية الزراعي.

 

نقلة نوعية في المجال الصحي بالمنوفية

وأشار إلى أنٌ محافظة المنوفية، تشهد نقلة نوعية في المجال الصحي في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، فتم إنشاء مستشفى شبين الكوم التعليمي، ومستشفى الباجور النموذجي، وتطوير عدد من المستشفيات وإضافة مراكز لعلاج الأورام، فضلا عن إضافة أجهزة حديثه ومتطورة. 

وتابع أن تطوير المنظومة الصحية في المنوفية يشمل حاليا، إنشاء العديد من المستشفيات العملاقة التي تخدم الملايين، ومن بينها، مستشفى الشهداء المركزي، ومستشفى السادات الجديد، ومستشفى أشمون الجديدة ومركز علاج الأورام، مؤكداً أنه يتم العمل على إضافة مستشفيات جديدة للخطة نظرا لاهتمام الدولة بالمنظومة الصحية في المنوفية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية

إقرأ أيضاً:

واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنجبت امرأة شُخّصت بحالة نادرة، الرحم المزدوج، توأمًا، أي طفل من كل رحم، في مستشفى شمال غرب الصين الشهر الماضي، وفقًا لمسؤولي الصحة ووسائل الإعلام الحكومية.

وأفاد مستشفى شيآن الشعبي في مقاطعة شنشي بالصين، أنّ الأم التي تمّ الكشف عن اسم عائلتها فقط، لي، أنجبت طفلين، صبي وبنت، بعد خضوعها لعملية قيصرية.

ووصف المستشفى ذلك بأنه يحدث "بمعدل واحد في المليون".

وأوضح المستشفى على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الصينية "Weibo"، في 18 سبتمبر/ أيلول، أنه "من النادر للغاية أن يتم الحمل بتوأم بشكل طبيعي، جنين في كل تجويف من تجويفي الرحم، وكان من النادر أن يستمر الحمل حتى نهاية فترة الحمل".

مقالات مشابهة

  • أيوب في كتاب لميقاتي: لدعم مستشفى جزين
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • محافظ المنوفية يتابع تطوير الطرق في مركزي قويسنا والشهداء