أعلن الجيش الإسرائيلي، ليلة السبت الأحد، أنه دمر نفقا تحت مسجد بغارة جوية في مدينة جنين كانت تتواجد فيه عناصر من حماس والجهاد الإسلامي، في حين أكد مسعفون فلسطينيون مقتل شخصين وإصابة آخرين. 

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجش الإسرائيلي للإعلام الغربي، إنه في "عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك قامت طائرات عسكرية بتدمير مسار نفق تحت الأرض في مسجد الأنصار في مدينة جنين تواجدت في داخله خلية تخريبية مشتركة لحماس والجهاد الاسلامي خططت لتنفيذ هجوم تخريبي".

وأضاف أدرعي في تغريدة على موقع "إكس"، أن "الخلية التخريبية نفذت، في يوم 14 من أكتوبر الجاري، تفجير عبوة ناسفة يتم التحكم بها عن هاتف نقال ضد قوة عسكرية في منطقة السياج الأمني دون وقوع إصابات".

وذكر المتحدث الإسرائيلي أنه "خلال الأيام الأخيرة وردت معلومات استخبارية عن قيام المخربين بالتخطيط لشن هجوم إرهابي كبير حيث استخدم المخربون المسجد كغرفة عمليات لتخطيط العمليات التخريبية وكمنطلق لتنفيذها".

وقال أدرعي إنه خلال الحملة العسكرية الأخيرة في مخيم جنين "عثرت القوات داخل المسجد على بنية تحتية إرهابية ووسائل قتالية".

#عاجل ????

في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك قامت طائرات عسكرية بتدمير مسار نفق تحت الأرض في #مسجد_الأنصار في مدينة #جنين تواجدت في داخله خلية تخريبية مشتركة لحماس والجهاد الاسلامي خططت لتنفيذ هجوم تخريبي في الوقت الفوري

لقد نفذت الخلية التخريبية في يوم 14 من أكتوبر الجاري… pic.twitter.com/KmfnV976vS

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 22, 2023

وقالت إسرائيل إنها قتلت في غارة جوية على مسجد في جنين بالضفة الغربية "نشطاء إرهابيين" من حركتي حماس والجهاد الاسلامي كانوا يخططون لشن هجمات.

واستهدفت الغارة مسجد الأنصار الذي قال الجيش الاسرائيلي "إن الإرهابيين كانوا يستخدمونه مركز قيادة للتخطيط للهجمات قاعدة لتنفيذها".

وأعلن مسعفون فلسطينيون مقتل  اثنين من الفلسطينيين وإصابة عدد آخر، في قصف للطيران الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وفق ما نقلته رويترز.

ويأتي القصف على المخيم على جنين، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت أنه يعتزم "تكثيف" ضرباته المستمرة منذ أسبوع على غزة ردا على هجوم حركة حماس، وذلك بعد ساعات من دخول أولى المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع الفلسطيني حيث تشتد حاجة السكان إلى الغذاء والدواء.

واستمر القصف الإسرائيلي على غزة بالتوازي مع إطلاق الفصائل الفلسطينية الصواريخ على إسرائيل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 8 عسكريين إسرائيليين، من بينهم اثنان برتبه "نقيب" من وحدة "إيجوز" التابعة لفرقة "الكوماندو"، خلال اشتباكات عسكرية في جنوب لبنان.

جاء ذلك بحسب صحيفة "يديعوت آحرنوت" الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين وإصابة 23 آخرين جراء هجوم مسيرة عراقية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 24 في أعنف هجوم تشنه الفصائل العراقية
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • الجيش الإسرائيلي يقتل أمريكيا في غارة جوية على لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين من فرقة "الكوماندوز" في جنوب لبنان
  • مقتل وإصابة 15 عسكرياً من الجيش الإسرائيلي بكمين جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني ولا ضرر كبيرا في البنية التحتية