دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الطلاب والطالبات للتسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة الفاعلة مع وزارة التعليم وبالتعاون مع المركز الوطني للقياس.

وأشارت الإدارة إلى أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين يهدف إلى اكتشاف الطلبة الموهوبين في مرحلة التعليم العام، وتطوير نظام متكامل ومنهجية علمية شاملة تحدث باستمرار للمحافظة على جودة المعايير التشخيصية لاكتشافهم، وبناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين في المملكة، والإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين، وأهمية اكتشافهم ورعايتهم وتوجيه الطلبة إلى برامج الرعاية التي تتناسب مع قدراتهم .


وأوضح مدير تعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي، مبيناً أن التسجيل ينتهي في الـ 4 من شهر رجب المقبل، حيث يمكن للطلبة الترشح للبرنامج ودخول اختبار "موهبة" عن طريق التسجيل في البوابة على الرابط: https://cutt.us/SfwYZ .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم الطائف

إقرأ أيضاً:

شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية

العمانية: اختتمت اليوم محافظة شمال الشرقية البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية ضمن أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة الدفعة الثانية، الذي جاء ضمن البرنامج الاستراتيجي "قيادة التغيير وتطوير الأداء".

وبدأ تنفيذ البرنامج بتاريخ 25 يونيو الماضي، واستهدف في دفعته الثانية القيادات الوسطى من نواب الولاة ومديري العموم المساعدين ومديري الإدارات بمؤسسات الجهاز الإداري ومن في حكمهم بمحافظة شمال الشرقية، بالإضافة إلى مشاركة الفئات الوسطى بمحافظات: مسقط، وظفار، ومسندم، والبريمي، وشمال الباطنة، وجنوب الشرقية، والظاهرة، والوسطى وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين مختلف المحافظات.

حضر المناسبة سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية المشرف العام على البرنامج الذي سلم شهادات المشاركة على المشاركين.

وتناول البرنامج نشأة الإدارة المحلية وتاريخها في سلطنة عُمان ومقارنتها بالتجربة العالمية، والحديث عن الأسس والمبادئ العامة للإدارة المحلية، والتطرق إلى حوكمة الإدارة المحلية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التعريف بدور الإدارة المحلية في تحقيق رؤية عمان 2040، وتسليط الضوء على التخطيط التوجيهي لمحافظة شمال الشرقية والمشاريع وفق أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، واختتم البرنامج باستعراض التصور الشامل للإدارة المحلية وتوظيفها في العمل المؤسسي.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك خالد تدعو الطلاب للتسجيل في برنامج "الإعداد المهني"
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • وزير السكن.. طريقتين للتسجيل في عدل 3 !
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة