تم العثور في جبال ألتاي على مدفن بدوي تركي مع حصان يعود إلى القرنين الثامن والتاسع.

حيث اكتشف علماء الآثار الروس والأجانب في أحد التلال الثلاثة التي تم التنقيب فيها، بقايا شخص وحيوان مع أجزاء من معدات الحصان وسلاح غير معروف الغرض.

وتم اكتشاف المدفن البدوي التركي السليم من القرنيْن الثامن والتاسع م. في منطقة ألتاي الجبلية الروسية من قبل البعثة الأثرية الدولية لدراسة الآثار التركية القديمة في شمال جبال ألتاي بعنوان  "ألتاي الكبرى، التراث التركي - 2023".

إقرأ المزيد المغرب.. تفسيرات لأسباب ظهور حفرة عملاقة بمحيط مدينة الجديد بعد "زلزال الحوز"

صرح بذلك سيرغي غروشين  نائب رئيس المركز العلمي والتنويري لدراسات ألتاي التركية "ألتاي الكبرى" التابع لجامعة "ألتاي" الحكومية الروسية.

وقال:" لقد قمنا العام الجاري بالتنقيب في ثلاثة تلال، وتبيّن أن اثنين منها لا يوجد فيهما دفن، وأنهما مجرد تلال. ولكننا وجدنا  في التل الثالث مدفنا بدويا برفقة حصان وأجزاء من معدات الخيول، وتفسير ذلك أن الحصان "جاهز" لنقل صاحبه إلى الآخرة.

واكتُشف أيضا رِكاب حديدي وبعض زخارف اللجام. وفي المدفن البشري اكتشفت قطعة من أداة لم يتم بعد تحديد الغرض منها.

وأشار غروشين إلى أن "أعمال التنقيب جرت في منطقة تشاريش بإقليم ألتاي، عند السفوح الشمالية لجبال ألتاي. وتقع القطع الأثرية بجوار "التل الملكي" من العصر السكيثي الذي يعود إلى القرنيْن الـ3 - 5 قبل الميلاد. وإنه مجمع ضخم، يبلغ قطره حوالي 100 متر. وحول هذه التلة، تم بناء تلال تعود إلى وقت لاحق، بما في ذلك التلال التركية وتلال أخرى من العصور الوسطى تعود إلى القرنيْن الثامن والتاسع ميلادي. وقمنا العام الجاري بتوثيق هذه الاكتشافات، وأحصينا 40 تلا، لكن في الواقع هناك أكثر من 100 تل، وقال العالم إن العديد من مواقع الدفن مغطاة بالعشب حيث تمارس الأنشطة الزراعية. ولهذا السبب فإن التلال الكثيرة غير مرئية.

وقد تم عرض نتائج عمل علماء الآثار في منتدى "ألتاي " الدولي الثالث "وحدة الشعوب السلافية والتركية في التاريخ والحداثة"، الذي أقيم في مدينة بارناول بجامعة "ألتاي" في الفترة من 19 إلى 20 أكتوبر. محور المنتدى هو موضوع البحث الأثري ودوره في دراسة عمليات تطور المجتمع التركي في منطقة ألتاي الكبرى والمجموعات العرقية والثقافية والإثنوغرافية والسياسية والقانونية في منطقة ألتاي الكبرى وآسيا الوسطى قديما وفي العصر الحديث.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألتاي فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان، عبر تليغرام إنه “خلال ليلة أمس، أحبطنا محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتراض وتدمير 67 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة فولغوغراد، و17 فوق أراضي منطقة بيلغورود، و17 فوق أراضي منطقة فورونيج، و18 فوق أراضي منطقة روستوف، وواحدة فوق كلٍ من بريانسك وكورسك وإقليم كراسنودار وثلاث طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، مشاهد لقيام طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية، بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية ووحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، حيث توثق المشاهد لحظة قصف المعدات الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قبل طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن “الطيران الحربي الروسي وقوات الصواريخ التابعة للجيش الروسي استهدفت الألوية 21 و41 و115 واللواء الهجومي 82 و95، واللواء الأول للحرس الوطني، وكذلك الألوية 101 و103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفودي، بروسكي، بونياكينو، جلوخوف، زورافكا، كوشيروفكا، كوندراتوفكا، كروزوك، مالوشينو، موغريتسا، ميرلوجي، بافلوفكا، ريفياكينو، روفنوي، ريشكي، أولانوفو، وشاليجينو في مقاطعة سومي”.

يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • دوي انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى 
  • عاجل.. دوي انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • دوي انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • الأكبر في الشرق الأوسط.. 18 صورة لحديقة تلال الفسطاط
  • تركيا.. العثور على أقدم كحل في التاريخ
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بروسيا (تفاصيل)
  • القوات الروسية تتقدم شرقا وتحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية