أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، فجر اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة سترسل أنظمة دفاع جوي إضافية في الشرق الأوسط، لتعزيز قواتها، تحسبا لأي تصعيد إيراني.

وحسبما ذكرت "البنتاغون" فإن المتحدة سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد والمزيد من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية باتريوت إلى الشرق الأوسط ردا على الهجمات الأخيرة على القوات الأميركية في المنطقة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن "بعد مناقشات مستفيضة مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد الأخير من قبل إيران والقوى التي تعمل بالوكالة عنها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة".

وأضاف أوستن أنه سيرسل قوات إضافية إلى المنطقة لكنه لم يذكر عددهم، وقال إن "إعادة نشر حاملة الطائرات "يو أس أس" أيزنهاور سيعزز قدرتنا على الاستجابة لحالات الطوارئ".

اقرأ أيضاً الخارجية الحوثية تبلغ امريكا ان الصواريخ ضلت طريقها وأنها تضمن حماية الممرات المائية من العمليات الإرهابية أول صور لحظة اعتراض المدمرة الأمريكية للصواريخ والمسيرات الحوثية في البحر الأحمر ”شاهد” هل غدرت إيران بحماس في 7 أكتوبر ؟ مفاجأة.. صواريخ ميليشا الحوثي التي اعترضتها أمريكا لم تكن موجهة إلى إسرائيل ملك البحرين: لا استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى أذرع ايران تصعّد: رسائل تحذيرية لواشنطن الصين تكشف مكان إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر مسؤول يمني يتحدث عن ”الهدف الحقيقي” للهجوم والصواريخ الحوثية ولماذا اعترضتها البوارج الأمريكية ”صور” مصادر عسكرية: الصواريخ الحوثية التي اعترضتها البحرية الأمريكية كانت تستهدف الجيش اليمني في ميدي الاستخبارات الأمريكية تفضح إيران ومليشياتها: لا يرغبون بالحرب وما بدر منهم لم يكن مقصودا عاجل: أمريكا تؤكد أن الهجوم الحوثي استهدف اسرائيل وتنشر معلومات جديدة عن الصواريخ المستخدمة خبير عسكري دولي يحسم الجدل بشأن إمكانية وصول ”الصواريخ الحوثية” إلى إسرائيل وما نوعها وعيوبها ومميزاتها

وكانت فصائل مسلحة في العراق، قد أعلنت يوم السبت، استهداف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غربي العراق، وهذا هو الاستهداف الثاني للقاعدة خلال يومين، وسط أجواء التوتر التي تشهدها المنطقة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أنها سترسل آلاف الجنود إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل إذا كانت في حاجة إلى ذلك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وتابعت البنتاجون: «تعزيزاتنا الإضافية في الشرق الأوسط تشمل طائرات من طراز F-16 وF-15 وF-22».

 

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • عاجل- تصعيد خطير.. إيران تقصف أهدافًا في إسرائيل ورسائل سياسية تشعل الشرق الأوسط
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • البنتاغون يعلن تعزيز قواته في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: اتخذنا إجراءات لتعزيز قواتنا في الشرق الأوسط بتمديد مهمة عدد من الوحدات ونشر قوات إضافية
  • البيت الأبيض: قمنا بتأمين قوات طوارئ إضافية في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعزز دفاعاته الجوية في الشرق الأوسط