(عدن الغد)خاص:

شهدت مديرية ردفان بمحافظة لحج، امس السبت، حفل تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية عدن للعلوم الطبية التطبيقية فرع ردفان في تخصصات : مساعد طبيب اسنان ومساعد طبيب عام ومختبرات طبية والصيدلة والقبالة والتوليد وطب الطوارئ وادارة الأعمال والمحاسبة و الحاسوب  

وفي الحفل الذي اقيم بكلية ردفان الجامعية بمدينة الحبيلين بحضور رسمي وشعبي على رأسهم الدكتور خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي ووكيل المحافظة لحج وضاح الحالمي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة ورئيس انتقالي محافظة الضالع العميد ركن عبدالله مهدي ومدير عام المديرية الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي والدكتور محمد الشعيبي رئيس مجلس إدارة كليات عدن للعلوم الطبية والتطبيقية وعميد كلية ردفان الجامعية الدكتور عادل صالح عبدالحق ورئيس انتقالي المديرية الاستاذ محمود عبدالكريم ومحمود سيف مقبل ممثلا عن قائد اللواء الخامس دعم واسناد والعديد من المسؤولين والقيادات والعسكرية والامنية والنخب الأكاديمية وشخصيات تربوية قديرة ومن شرائح المجتمع واولياء امور الطلاب الخريجين القى عميد الكلية علي شائف الكربي كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين.

ثم القى مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ فضل عبدالله أحمد القطيبي كلمة قال أن ردفان الثورة والشموخ التي تعيش احتفالات الذكرى الستين لثورة الرابع عشر من اكتوبر التي اندلعت عام 1963 بقيادة مفجرها الشهيد راجح بن غالب لبوزة ورفاق دربه الميامين

ترحب بكم جميعا كلا بأسمه وصفته ثم عبر عن تهانيه للخريجين وقدم الشكر والتقدير لإدارة الكلية على هذا الانجاز من خلال افتتاح فرع في المديرية مثل فرصة كبيرة لابناء مديرية ردفان والمديريات الواقعة في نطاقها الجغرافي وخصوصا الفتاة لدراسة تخصصات طبية تعد من التخصصات المطلوبة التي تخدم المنطقة وتمثل فرصة عمل للخريجين في بناء انفسهم وخدمة وطنهم ومجتمعهم.

ثم القيت كلمات أخرى لرئيس انتقالي المحافظة و كذا لرئيس انتقالي الضالع ورئيس مجلس إدارة كليات عدن للعلوم الطبية والتطبيقية وكلمة لوكيل وزارة التعليم العالي وكلمة الخريجين كما تخلل الحفل بعض الفقرات من رقصات قدمها عدد من الأطفال .

واختتم بتوزيع الشهادات على الخريجين وكان الحفل بعد ان استهل بآيات من الذكر الحكيم شهد الوقوف دقيقة صمت حداد تم فيه قراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين وشهداء وفقداء ثورة الجنوب .

وقد حضر الحفل أيضا الاستاذ سعدان مسعد اليافعي مدير عام إعلام المحافظة والاستاذ صالح عقيل محسن امين عام المجلس المحلي للمديرية ومدير أمن ردفان العقيد عبدالحكيم محمود صائل وكل من الاستاذ اشيد هيثم والاستاذ صبري شائف عضوي الجمعية الوطنية وياسر محمود نائب رئيس انتقالي المديرية والاستاذ عبدالدايم الوحدي القائم بأعمال رئيس المجلس الوطني بالمحافظة وحشد شبابي ومن القطاع النسوي. 
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عدن للعلوم الطبیة رئیس انتقالی

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟

مسعود بزشكيان.. أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، بعد حصوله على 16، 384، 403 صوتاٌ

وتنافس في هذه الانتخابات، لتولي منصب رئاسة إيران الرابعة عشرة، مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

من هو مسعود بزشكيان؟

مسعود بزشكيان، هو طبيب وسياسي إيراني إصلاحي، ولد عام 1954 في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية شمال شرقي إيران. ترعرع في كنف عائلة ملتزمة، وذلك حسب معلومات نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية الدولية للأنباء.

النشأة والتعليم

أكمل بزشكيان دراسته الابتدائية في مهاباد، ثم التحق بمعهد الزراعة في مدينة أرومية وحصل على دبلوم في مجال الصناعات الغذائية. في عام 1973، نُقل إلى مدينة زابل الحدودية في محافظة سيستان وبلوجستان لأداء الخدمة العسكرية.

بعد انتهاء خدمته العسكرية، قرر متابعة حلمه في أن يصبح طبيباً، فحصل على الدبلوم الطبيعي عام 1975، وفي العام التالي التحق بجامعة تبريز للعلوم الطبية لدراسة الطب. مع اندلاع الحرب المفروضة على إيران من قبل نظام البعث العراقي عام 1980، كان بزشكيان نشطاً في إرسال الفرق الطبية إلى جبهات القتال، حيث خدم كمقاتل وطبيب.

أكمل دراسته الطبية عام 1985 وبدأ العمل في كلية الطب مدرّساً لعلم وظائف الأعضاء. في عام 1990، حصل على تخصص في الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي عام 1993 تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران. عُين في مستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، وأصبح لاحقاً رئيساً له.

المسيرة السياسية

في عام 1994، تم تعيين بزشكيان رئيساً لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2000. بعدها انتقل إلى طهران حيث تولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة ستة أشهر.

خلال الولاية الثانية لرئاسة محمد خاتمي، تولى بزشكيان منصب وزير الصحة، لكنه ترك المنصب بعد فترة قصيرة نتيجة مساءلته من قبل البرلمان.

في عام 2013، قدم بزشكيان ترشيحه للانتخابات الرئاسية، إلا أن مجلس صيانة الدستور رفض طلبه.

في عام 2016، تمكن من الفوز بمقعد في انتخابات البرلمان، وحافظ على مقعده لعدة سنوات. منذ عام 2008، مثل بزشكيان مدينة تبريز في البرلمان، حيث استمر في العمل السياسي والنضال من أجل الإصلاحات.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى «ب» من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • مسعود بزشكيان.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة