(عدن الغد)خاص:

تواصلاً لتنفيذ برنامج زياراتها للهامات والشخصيات العملاقة التي خدمت الوطن في جميع المجالات قامت يوم أمس قيادة الملتقى الوطني بمديرية تريم بمحافظة حضرموت بقيادة المهندس/سعيد سالمين شكابة النائب الأول لرئيس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم – رئيس اللجنة الإعلامية –الناطق الرسمي للملتقى بزيارة فضيلة الشيخ العلامة/علي سالم سعيد بكير باغيثان ((عضو مجلس الشورى)) في بيته العامر بمنطقة عيديد بمديرية تريم للإطمئنان علي صحته ، ونقلوا له خلال الزيارة تحيات السيد/مصطفى صالح بن حسن الهندوان رئيس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم وتمنياته له بدوام الصحة والعافية .

وأشادت قيادة الملتقى بفضيلة الشيخ العلامة/علي سالم بكير باغيثان باعتباره من كبار علماء حضرموت وأحد أبرز المراجع العلمية في الفقه الشافعي في اليمن وله جهود علمية كبيرة في تدريس الفقه عموماً والفقه الشافعي خصوصاً حيث درس متون المذهب الشافعي مثل المنهاج كما له شرح كامل على متن أبي شجاع والتنبيه وكفاية الأخيار وله جهود دعوية وعلمية كبيرة في تعليم الفرائض والمواريث وغيره من أبواب الفقه وكتبه .

والشيخ/علي سالم بكير باغيثان من مواليد عام 1361هـ في مدينة تريم بمحافظة حضرموت درس على يد والده الشيخ العلامة الفقيه الورع/سالم بن سعيد بن سالم بكير باغيثان الذي كان من علماء تريم ورئيساً لمجلس الإفتاء الشرعي فيها ويعمل بالتدريس في معهد رباط تريم العلمي ، كما له العديد من الفتاوى المطبوعة والعديد من المؤلفات منها ((فتح الإله المنان من فتاوى الشيخ سالم بن سعيد باغيثان))  .

كما أن الشيخ العلامة/علي سالم بكير درس في معهد رباط تريم للتعليم الشرعي الذي تخرج منه مجموعة من علماء اليمن أمثال العلامة/محمد بن سالم البيحاني ، كما درس في مدرسة آل عبد الله بن عيدروس وغيرها ،

ومن شيوخه : العلامة محمد بن سالم بن حفيظ والعلامة عمر بن علوي الكاف والعلامة أبو بكر محمد السري. والعلامة عبدالرحمن بن حامد السري ، والعلامة المؤرخ عبدالله بن حسن بلفقيه والعلامة علوي بن عبد الله بن شهاب. والعلامة عمر بن أحمد بن سميط ، وغيرهم الكثير .

وقد نبغَ الشيخ العلامة/علي سالم بكير في علمِ الفرائضِ فهو بحر وموسوعة في هذا العلم الذي يعنى بأحوالِ تركة الميت وميراثه من حيث قسمتها على مستحقيها ، حتى أصبح مرجعًاً وعالمًاُ به ولا يستغنى عنه في ذلك ، وله باعٌ كبيراً في علومِ اللغةِ العربيةِ من نحو وصرف وبلاغة ... الخ واطلاع واسع في مجالِ الثقافةِ والأدبِ والتأريخِ ومهتمُ بالبحثِ العلمي وكاتب ومؤلف ومحقق .

وهو عضو في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين وعضو في مجلس الشورى اليمني.  وكان يقوم  بالتدريس والفتاوي وإصلاح ذات البين ، وهو شجاعٌ وجازمٌ وحازمٌ في قولِ كلمةِ الحقِ .. يتصدى دائمًا للمظالمِ والمنكراتِ.

ولديه خبرة واسعة بالأمورِ وأحوال الناسِ وحس اجتماعي قوي الحدس وحنكة وحكمة في مشكلاتِ المجتمعِ ، ولاشك أنه قد ورثَ عن أبيه بعض من هذه الصفات وقد عرف  بإصدار الفتاوي دائما أكمل وجه مع ذكر المراجع والنصوص الفقهية أداء للواجبِ وزيادة اطمئنان للمستفتي.

ومستواه الراقي هذا يعد مدرسة متميزة ذات اهتمامات دينية وتاريخية وثقافية .. ويعد من أبرز الكفاءات التي خدمت الوطن خاصة في المجال الدعوي .

وفي ختام الزيارة تقدمت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان لفضيلة الشيخ العلامة/علي سالم سعيد بكير باغيثان على حفاوة الأستقبال والترحيب الحار وكرم الضيافة الذي حظوا به من قبله متمنين له دوام الصحة والعافية والعمر المديد بإذن الله سبحانه وتعالى .

حضر وقائع هذه الزيارة كل من الأستاذ/خالد بن محمد بن عمران رئيس اللجنة التربوية والتعليمية والشيخ/باسل علي بن شيبان التميمي رئيس اللجنة الاجتماعية والقبلية والأستاذ/فائز برك بن حبراس التميمي رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار والمهندس/حسن مصطفى الهندوان رئيس اللجنة الشبابية والطلابية والأستاذ/صالح سعيد بن مهناء رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والشيخ/محمد عوض حمدون باعرفان عضو قيادة الملتقى والعقيد/نجيب قائد الصالحي مساعد مدير عام البحث بالجمهورية والسيد/أحمد علي الحداد عضو الملتقى .

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قیادة الملتقى الوطنی رئیس اللجنة

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ

انطلقت الاحتفالية  التي تقيمها اللجنة العامة للوفد بمحافظة كفر الشيخ لتكريم أوائل الثانوية العامة بحضور الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد.

 تقام الفعالية تحت رعاية النائب الوفدي باسم حجازي، وذلك في المسرح المدرسي المجاور للمدرسة الفندقية بمحافظة كفر الشيخ.

وتشهد  الاحتفالية حضور  قيادات وأعضاء حزب الوفد وعدد من الشخصيات العامة وأولياء الأمور، حيث يتم تكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة، تقديراً لجهودهم ومثابرتهم خلال العام الدراسي.

 وأعرب الدكتور عبدالسند يمامة عن فخره بالطلاب المتفوقين، مؤكداً أهمية التعليم ودوره في بناء مستقبل مشرق لمصر.

كما قدمت اللجنة العامة للوفد شكرها لجميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية، مشددة على استمرار دعمها للطلاب المتفوقين في جميع المجالات.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار حرص حزب الوفد على تشجيع الطلاب وتحفيزهم لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق.

بحضور كلا من الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام والدكتور محمد عبده  عضو الهيئة العليا و النائب عصام الصباحي عضو الهيئة العليا ومصطفي شحاته عضو الهيئة العليا.

ومن بين المكرمين أولاء رزق أحمد شعبة أدبي بمجموع 346.5، وفاطمة خالد محروس شعبة أدبي بمجموع 344.5.

كما تم تكريم الطلاب أحمد محمد عبد العزيز شعبة علمي رياضة بمجموع 344 درجة،  الشهيد عزت الشافعي شعبة علمي علوم بمحموع 306 درجة.

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بكفر الشيخ يرحب برئيس الوفد
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • "حزب الله" يهاجم مقر قيادة إسرائيلي بسرب من المسيّرات
  • آل الشيخ: لا أنصح أي رئيس نادي بالقدوم في حال لم يكن لديه صلاحيات .. فيديو
  • رئيس هيئة الأوقاف يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح